فيديو| مرسيدس تكمل بنجاح رحلة بين دبي وأبوظبي بسيارة ذاتية القيادة

متابعة-سنيار: لا تزال الخطوات تتسارع نحو تبني تقنيات السيارات ذاتية القيادة بدون سائق في الإمارات، وآخرها ما قامت به شركة مرسيدس التي أكملت رحلة بسيارة ذاتية القيادة بين دبي وأبوظبي دون استخدام عجلة القيادة أو المكابح أو دواسة البنزين.

وقالت مرسيدس إنها أكملت بنجاح رحلة مستقلة بين دبي وأبوظبي، على الرغم من التحديات المتمثلة بالسرعة الكبيرة على الطريق بالإضافة إلى السائقين الذين يتصرفون بشكل عدواني. وسافرت السيارة المعدلة من الفئة E من جبل علي إلى وسط العاصمة أبوظبي يوم الجمعة، وكان العمل الوحيد للسائق تشغيل المؤشر عندما يرغب بتغيير المسار على الطريق بحسب صحيفة سفن دايز.

وقامت مرسيدس بهذه الرحلة بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، والتي تقوم حالياً باختبار سيارة EZ10 ذاتية القيادة في منطقة الخليج التجاري، وذلك تماشياً مع رؤية الشيخ محمد بن راشد بالتحول إلى استخدام السيارات ذاتية القيادة بنسبة 25% بحلول عام 2030.

mercedes-e-300-autonomous-drive-high-res-10

وقال مارك دي هايس المدير التنفيذي لمرسيدس بنز في الشرق الأوسط إن الطريق مستقيم في معظمه، لكن التعقيدات التي واجهتها السيارة تتعلق بالسرعة، وتم تنفيذ هذا الاختبار بنجاح بعد تعديل نظام مساعدة السائق الذي يشمل أنظمة ملاحة ذكية وأنظمة لتفادي الاصطدام.

وأضاف هايس: “هناك الكثير من السرعة والقيادة العدوانية على الطريق، ولكن طالما كانت السيارة قادرة على رؤية السيارات الأخرى على الجانبين فليس هناك مشكلة، وكان هناك الكثير من المواقف التي تطلبت أن تتحرك السيارة من اليسار إلى اليمين، وكان دور السائق فقط تحريك المؤشر اعتماداً على حركة المرور”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى