هذه أضعف مدارس دبي التي سيتم إيقاف تسجيل المواطنين فيها

نفذت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي قرار وزارة التربية بوقف تسجيل الطلاب المواطنين الجدد في المدارس ذات التصنيف ”ضعيف” بحسب تصنيفات الرقابة المدرسية .

وأكد عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة أنه سيتم أيضا إيقاف صرف بدل رسوم التعليم لذوي الطلبة المواطنين في هذه المدارس من العام الدراسي المقبل، حسبما نقلت صحيفة ”الامارات اليوم”.

وأوضح أن الهيئة تعمل حالياً على تهيئة نظام إلكتروني خاص بها وبالمدارس الخاصة ذات التقييم ”ضعيف” و ”ضعيف جداً” ليتم رفض تسجيل الطلبة الإماراتيين تلقائياً.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت إيقاف تسجيل وقبول الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة فئة «ضعيف جداً»، للعام الدراسي المقبل (2016ــ2017)، كما قررت إيقاف صرف بدل رسوم التعليم لذوي الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة، التي تقدم جودة تعليم فئة «ضعيف»، تمهيداً لبدء إيقاف تسجيل وقبول الطلبة الإماراتيين في فئة «ضعيف»، اعتباراً من العام الدراسي (2017ــ2018).

جاء ذلك بناءً على نتائج دراسة منهجية تم رفعها إلى مجلس الوزراء من قبل مجلس التعليم والموارد البشرية، حول التقييم المدرسي في المدارس الخاصة على مستوى الدولة.

 

666y

 

زر الذهاب إلى الأعلى