أفضل 10 مشروعات تقنية على منصة Indiegogo للعام 2016

هذا العام، ظهرت العديد من المشروعات التقنية الرائعة على منصة التمويل الجماعي الشهيرة Indiegogo ونجحت العديد منها في جمع المبلغ المطلوب للتمويل وإطلاق المنتج للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

ومع اقتراب رحيل عام 2016، يسلط موقع البوابة العربية للأخبار التقنية الضوء على أفضل 10 مشروعات تقنية على منصة Indiegogo لهذا العام.

MATE

ربما لا تزال ثقافة الدراجات الكهربائية غير منتشرة داخل العالم العربي، لكن المجتمع التقني العالمي استقبل مشروع الدراجة الكهربائية MATE بحفاوة بالغة جداً وذلك بعد ساعات من إطلاقه من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن “عاصمة الدراجات”، ومع انتهاء الفترة المخصصة للدعم كان المشروع قد جمع تمويلاً بقيمة 4.15 مليون دولار أمريكي.

تمتاز الدراجة بتصميمها المميز وقابليتها للحمل في أي مكان مع دعمها لنظام تروس بسبع سرعات والسير لمسافة 80 كيلومتر في عملية الشحن الواحدة، هذا بخلاف طرحها بسعر منافس مقارنة بالدراجات الكهربائية المتوفرة في الأسواق.

كما تضم الدراجة شاشة صغيرة يُمكن من خلالها الحصول على معلومات حول الرحلة مثل حالة البطارية، ونظام القيادة، والمسافة المقطوعة والزمن.

The Pilot

بلا شك فإن حاجز اللغة قد تكون مشكلة حساسة لدى ملايين الأشخاص في العالم عند التواصل مع أشخاص يتحدثون لغة مختلفة، لكن مشروع The Pilot يُقدم للمستخدمين حلاً فعالاً للغاية.

The Pilot هي عبارة عن سماعة أذن صغيرة يُمكنها الترجمة بين اللغات بسرعة وبساطة من بينها اللغة الإنجليزية، الفرنسية، العربية، الألمانية وغيرها.

وتستخدم السماعة أحدث تقنيات التعرف على الكلام والترجمة الآلية لتسمح لمستخدميها الذين يتكلمون لغات مختلفة من فهم بعضهم البعض.

كل ما عليك فعله هو تحديد اللغة التي سيتحدث بها الطرف الآخر من خلال تطبيق خاص على الهواتف الذكية ومن ثم إعطائه أحد طرفي السماعة، وبذلك سيكون بوسعك الاستماع إلى الطرف الآخر بلغتك مباشرة.

Omnicharge

Omnicharge هو عبارة عن بنك طاقة ذكي يمتاز بحجمه الصغير وقدرته على شحن مختلف أنواع الأجهزة مثل الهواتف الذكية، الحواسيب اللوحية والمحمولة، الكاميرات الشخصية، كاميرات DSLR وغيرها مع إمكانية شحن أكثر من جهاز في نفس الوقت.

ويأتي بنك الطاقة Omnicharge، الذي جمع تمويلاً بقيمة 2.82 دولار أمريكي، بخيارين للسعة التخزينية وهما 20400 ميلي أمبير بسعر 199 دولار أمريكي و13600 ميلي أمبير بسعر 129 دولار أمريكي.

Air

شهد العام الحالي الكثير من الجدل بخصوص السماعات اللاسلكية بعد إعلان شركة آبل عن سماعات AirPods، لكن المسألة لم تكن كذلك بالنسبة لسماعات Air اللاسلكية والتي جمعت تمويلاً بقيمة 2.77 مليون دولار أمريكي.

أكثر ما يُميز السماعة هو تصميمها الأنيق والمناسب لمختلف الاحتياجات إلى جانب تجاوزها للكثير من العيوب الخاصة بالسماعات اللاسلكية الأخرى وتقديمها لتجربة صوتية مذهلة.

فالسماعة يُمكن الاحتفاظ بها عند عدم الاستخدام في قاعدة شحن أنيقة، مع العلم أنه يُمكنها العمل لغاية 15 ساعة متواصلة من الاستخدام اليومي.

كما تمتاز الساعة بقدرتها على مقاومة الماء تحت المعيار IPX6 وبسعرها المنافس (89 دولار أمريكي) وذلك مقارنة بسعر 159 دولار أمريكي لساعة آبل.

ISOLATE MiNi

ISOLATE MiNi هو عبارة عن نظام حماية للأذن يُمكنه فلترة الصوت قبل مروره إلى أذنيك دون الحاجة إلى بطاريات أو إعادة شحن، واستطاع أن يجمع تمويلاً بقيمة 2.11 مليون دولار أمريكي.

ويمكن استخدام المنتج في الكثير من الحالات والأنشطة مثل منع الأصوات المزعجة أثناء السفر كأصوات في المطارات أو محطات القطار، كما يمكن الاعتماد على ISOLATE MiNi أثناء الحفلات والمهرجانات ومنع الضجيج والضوضاء العالية والمحافظة على مستوى استماع آمن.

FLX

FLX هي دراجة كهربائية موجهة خصيصاً للباحثين عن القوة والأداء العالي والسير في المناطق الوعرة لكنها في نفس الوقت تأتي بتصميم مرن ووزن خفيف، ويُمكن للدراجة السير بسرعة قصوى قدرها 30 ميلاً في الساعة، مع دعمها لنظام تروس بتسع سرعات.

استطاعت الدراجة جمع تمويلاً بقيمة 1.70 مليون دولار أمريكي وذلك بعد انتهاء حملة المشروع في 29 مايو الماضي.

Eve V

تتوفر في السوق العديد من الحواسيب اللوحية القوية والمتقدمة والتي يُمكن الاعتماد عليها كبديل للحاسب الشخصي مثل مايكروسوفت سيرفس برو، لكن السعر المرتفع لهذه الحواسيب قد يجعلها غير ملائمة للكثير من المستخدمين.

الحاسب اللوحي Eve V استطاع أن يحقق بعض التوازن في هذه المعادلة، فالنسخة الأكثر تطوراً من الحاسب والتي تأتي بمعالجات الجيل السابع من إنتل وبذاكرة وصول عشوائي 16 جيجابايت وقرص SSD بسعة 512 جيجابايت يبلغ سعرها 1400 دولار أمريكي في حين تصل أسعار هذه الحواسيب في الأسواق إلى 2350 دولار، مع أخذ بعين الاعتبار أن الحاسب، الذي جمع تمويلاً بقيمة 1.41 مليون دولار أمريكي، يُقدم مزايا أكثر تقدماً مقارنة بالمنافسين في بعض المواصفات.

SMOVE

SMOVE

SMOVE هو مثبت وحامل للهاتف الذكي يوفر للمستخدمين تجربة مميزة من خلال توفيره لبنك طاقة مدمج في المثبت نفسه مما يُقدم تجربة أكثر سلاسة خصوصاً أثناء التصوير لفترات طويلة.

ويُمكن من خلال المثبت المتحرك تصوير لقطات بانوراما تلقائياً بواسطة الهاتف وبزاوية ما بين 180 ولغاية 360 درجة بالإضافة إلى التحكم الكامل في الحركة وتتبع الأوجه.

ويوفر بنك الطاقة المدمج بالمثبت بطارية سعتها 5200 ميلي أمبير ويدعم المثبت أي هاتف ذكي بشاشة 3.5 بوصة ولغاية 6 بوصة كما يعمل التطبيق الخاص به مع أي هاتف بنظام أندرويد أو iOS وذلك عبر الاقتران مع الهاتف بواسطة البلوتوث.

استطاع المشروع أن يجمع تمويلاً بقيمة 1.11 مليون دولار أمريكي.

Mokacam

الكاميرات الشخصية كانت ضمن المشروعات البارزة جداً على منصات التمويل الجماعي لهذا العام، حيث تمكنت عدة مشروعات من تحقيق أضعاف التمويل المطلوب وبمبالغ فاقت نصف مليون دولار لكل مشروع.

كاميرا Mokacam استطاعت أن تجمع أكبر قدر من التمويل مقارنة بمشروعات الكاميرات الشخصية الأخرى، حيث حصدت 1.04 مليون دولار أمريكي.

تمتاز الكاميرا بصغر حجمها ووزنها الخفيف (79 جراماً) إلى جانب تقديمها لمزايا قوية جداً وبسعر ينافس أقوى الكاميرات الشخصية الموجودة في الأسواق حالياً (199 دولار أمريكي).

فمثلاً تدعم الكاميرا التقاط الفيديو بدقة 4K وبمعدل 25 إطار في الثانية بالإضافة إلى التصوير بزاوية واسعة 152 درجة.

وتأتي الكاميرا بمستشعر بدقة 16 ميجابيكسل وبميكروفون داخلي، كما يُمكنها مقاومة الماء على عمق 60 متراً.

H1

H1 هو جهاز عرض ضوئي ونظام مسرح منزلي من نوع الكل في واحد، يعمل الجهاز بنظام أندرويد ويمكنه عرض الصورة بقياس 300 بوصة وبدقة 1080 بيكسل.

ويمتاز الجهاز، الذي جمع تمويلاً بقيمة 1.01 مليون دولار أمريكي، بتقديمه لتجربة صوتية رائعة بفضل مكبرات الصوت من Harman Kardon.

زر الذهاب إلى الأعلى