بعد تراجع الأرباح.. طيران الاتحاد تراجع سياسة الاستثمار في الناقلات الأوروبية

قالت مصادر مطلعة على صناعة الطيران لوكالة رويترز الإخبارية الثلاثاء إن شركة طيران الاتحاد التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها تعمل على مراجعة استثماراتها في شركات الطيران الأوروبية، وتسعى للخروج من هذه الاستثمارات في هزة يمكن أن تؤدي إلى رحيل الرئيس التنفيذي للشركة جيمس هوجان.

وكانت طيران الاتحاد قد اتبعت استراتيجية لشراء حصص أسهم في شركات مثل طيران برلين وإيطاليا والخطوط الجوية الصربية كوسيلة لتوسيع شبكتها الأوروبية، إلا أن الخسائر التي منيت بها هذه الشركات أدت إلى فشل طيران الاتحاد في جني الأرباح المتوقعة بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وأعلنت طيران الاتحاد يوم الأحد الماضي أنها ستخفض من الوظائف بالتزامن مع خطوة مماثلة لمنافستها المحلية طيران الإمارات، وذلك بعد استعراض قوتها العاملة، والتي أدت زيادتها المفرطة بالإضافة إلى قوة الدولار إلى تراجع الأرباح.

وكانت صحيفة هاندلسبلات اليومية الألمانية قد نقلت في وقت سابق عن عدة مصادر أن طيران الاتحاد ستقوم بإعادة هيكلة وتخفيض في استثماراتها الأوروبية في يناير القادم، ومن المتوقع رحيل هوجان خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

إلا أن طيران الاتحاد ردت في بيان مقتضب على هذه الأخبار بالقول: “إن سياستنا منذ فترة طويلة هي عدم التعليق على الشائعات أو التكهنات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى