دراسة: أطفال الإمارات بالمرتبة 50 في زيارة المواقع الخطيرة على الإنترنت

احتل الأطفال من دولة الإمارات المركز الخمسين على مستوى العالم في عدد محاولات زيارة المواقع الخطيرة على الإنترنت من قبل المستخدمين دون السن القانونية، وفقاً لتقرير جديد حول السلوك على الشبكة العنكبوتية صادر عن شرطة كاسبرسكي لاب للأمن الإلكتروني.

وتصدر الأطفال من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والسويد وكندا القائمة، وذلك في الإحصائيات التي تستند على عدد محاولات الدخول على المواقع التي تصنف على أنها غير مناسبة للمستخدمين دون السن القانونية، وضمن مجموعة من الفئات مثل: محتوى البالغين والكحول والتبغ والمخدرات والمقامرة والعنف والأسلحة والمتفجرات والألعاب النارية.

وتعرض هذه الإحصائيات عدد المحاولات لكل مستخدم سنوياً، وتغطي الفترة من ديسمبر 2015 إلى نوفمبر 2016 وتشمل البيانات التي تم جمعها من قبل شركة الحلول الأمنية كاسبرسكي لاب بحسب صحيفة خليج تايمز.

وأظهرت النتائج أن الأطفال من اليابان أكثر ميلاً لزيارة المواقع المصنفة على أنها تشمل محتوى للبالغين والبرمجيات ومقاطع الفيديو والصوت ذات المحتوى غير المرخص، في حين أن الأطفال من إيطاليا أكثر اهتماماً بمواقع المقامرة، أما أطفال الولايات المتحدة الأمريكية فيفضلون زيارة المواقع ذات المحتوى العنيف.

وفي بيانها قالت كاسبرسكي لاب: “تجدر الإشارة إلى أن هذه المحاولات ليست جميعها متعمدة، فعلى سبيل المثال يمكن للأطفال في نهاية المطاف الدخول على هذه المواقع من خلال النقر عليها عن طريق الخطأ أو اتباع روابط تمت مشاركتها من شخص آخر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى