حليف طيران الإمارات تنافسها على أطول رحلة في العالم

كشفت شركة “كانتاس” الأسترالية عن نيتها تسيير رحلات جوية دون توقف من مدينة بيرث إلى العاصمة البريطانية لندن، لتكون أول خدمة نقل للركاب تربط بين أستراليا وأوروبا، في خطوة لاقت ترحيباً من قبل الجماعات السياحية.

وستقوم الشركة باستخدام طائرة بوينغ 787-9 دريملاينر للرحلة التي تستمر أكثر من 17 ساعة، وذلك بعد نحو 70 عاماً من إطلاق رحلات “طريق الكنغر” التي كانت في الأصل تحتاج إلى أربعة أيام وتتضمن تسع نقاط توقف.

وتفتخر طيران الإمارات في الوقت الحالي بأنها تسير أطول رحلة طيران في العالم دون توقف إلى مدينة أوكلاند، ولمسافة 8824 ميلاً تقطعها طائرة من طراز إيرباص A380 خلال 17 ساعة و 15 دقيقة.

dxb-akl

ويقول آلان جويس الرئيس التنفيذي لشركة كانتاس: “هذا الطريق سيغير قواعد اللعبة جواً، فالأستراليين لم يكن لديهم إمكانية الوصول المباشر إلى أوروبا من قبل، لكننا سنوفر لهم هذه الإمكانية”.

وأضاف: “إنها أخبار رائعة للمسافرين، لأنها ستجعل من السهل الوصول إلى لندن، وهي في نفس الوقت أنباء عظيمة لغرب أستراليا، لأنها ستجلب المزيد من فرص العمل وتنعش السياحة في المنطقة”.

وستطرح الشركة أول تذاكر لهذه الرحلة في أبريل من العام المقبل، على أن تكون أو رحلة طيران مباشرة بين أستراليا ولندن في مارس 2018.

حليف طيران الإمارات

وكانت شركة كانتاس الأسترالية للطيران قد أعلنت في 2012 عن تحالف مع شركة طيران الإمارات بما يسمح بتحويل محورها للرحلات الأوروبية من سنغافورة إلى دبي، في مسعى من الشركة الأسترالية لوقف نزيف أول خسائر لحقت بها منذ خصخصتها في 1995، وينهي هذا التحالف شراكة لكانتاس استمرت منذ 17 عاما مع شركة بريتش إيرويز البريطانية.

ويقضي اتفاق التحالف، ومدته 10 سنوات، بإلغاء كانتاس رحلات إلى فرانكفورت وإمكانية استخدامها صالات طيران الإمارات في أوروبا، فضلا عن التنسيق فيما يخص الأسعار والمبيعات وجدولة الرحلات، ولا ينص الاتفاق على شراء إحدى الشركتين حصة من أسهم الشركة الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى