ما هي حملة “صحراء بلا دماء” في الإمارات؟

أعلن المجلس المروري الاتحادي عن إطلاق حملة وطنية بعنوان “صحراء بلا دماء” تستهدف الحد من مخاطر القيادة على الدراجات النارية والمركبات على الكثبان الرملية في الصحراء.

وقال اللواء محمد سيف الزفين رئيس المجلس المروري الاتحادي إن الحملة تشمل تدابير جديدة لحماية الشباب من المخاطر التي تتسبب بها الدراجات والمركبات الترفيهية، حيث تشير الأرقام إلى أن هذه الدراجات تسببت بوقوع 107 حوادث منذ بداية العام وأسفر عنها وفاة 13 شخصاً وإصابة 113 آخرين بحسب صحيفة خليج تايمز.

ولتجنب وقوع مثل هذه الحوادث، ستقوم الحملة بتحديد أماكن آمنة لركوب الدراجات، وكذلك مصادرة الدراجات المستخدمة على الطرقات العامة أو المناطق غير المخصصة لركوبها، وأكد الزفين على مسؤولية الآباء في تعليم وتوعية أبنائهم حول مخاطر ممارسة مثل هذه الهوايات.

slider572889d7d1978

وأوضح الزفين أن الدراجات النارية تفتقر إلى وسائل الحماية بخلاف السيارات بسبب هيكلها المفتوح، مما يجعل الحوادث الناتجة عنها خطيرة للغاية ويمكن أن تنتهي بالوفاة في العديد من الحالات.

وأضاف الزفين أن المجلس المروري الاتحادي أوصى بتعميم الحملات المرورية لتعزيز سلامة مستخدمي الطرقات والحد من الحوادث، حيث سيتم إطلاق حملة اتحادية للسلامة المرورية في المستقبل القريب، ويتعين على إدارات المرور في كل إمارة اتخاذ مبادرات خاصة بها، وهناك أيضاً تركيز قوي على الأطفال الذين غالباً ما يتعاملون مع دراجات ثقلية بالنسبة لهم، مما يجعلهم عرضة للحوادث المؤسفة.

uae-74319

 

زر الذهاب إلى الأعلى