مترو دبي يسجل “صفر” جرائم منذ إنشائه

كشفت شرطة دبي أمس الأحد أن شبكة النقل العامة بما في ذلك المتر والترام والحافلات والعبارات سجلت معدل جريمة صفري خلال السنوات الثماني الماضية.

ووفقاً لمسؤول كبير في شرطة دبي فإن إدارة أمن النقل وهي القوة المكرسة لحفظ أمن أنظمة النقل العامة في دبي والتي تأسست مع إطلاق مترو دبي تمكنت من منع وقوع أي جريمة في شبكات النقل الجماعية في المدينة، ولا سيما في مترو دبي وترام دبي.

وتعمل إدارة أمن النقل على مراقبة أمن وسلامة الركاب والبنية التحتية لوسائل النقل، كما تراقب التدفق اليوم للركاب داخل وخارج القطارات والترام والحافلات والمحطات، حيث يستخدم حوالي 16% من سكان دبي وسائل النقل العام، ويتجاوز عدد مستخدمي المترو 500 ألف شخص بشكل يومي بحسب صحيفة غلف نيوز.

وفي العام الماضي سجلت وسائل النقل العامة في دبي أكثر من 500 مليون راكب، وقال العقيد محمد أحمد البستكي مدير إدارة النقل إن أفراد أمن النقل تمكنوا من الحفاظ على نسبة الجريمة قريبة من الصفر من خلال التخطيط الدقيق وبناء قاعدة بيانات شاملة عن إحصاءات الأمن والسلامة في قطاع النقل العالمي.

inside-dubai-metro

وفي جميع أنحاء العالم، عادة ما تكون معدلات الجريمة مرتفعة في المناطق المزدحمة، وخاصة في شبكات النقل الحضرية، وأشار العقيد البستكي إلى أنه حيثما توجد حشود كبيرة هناك فرص أكبر للخروقات الأمنية، لذلك يصبح من الضروري تعزيز شبكة الأمان في هذه المناطق بما في ذلك قطاع النقل العام، وهذا واحد من أكبر التحديات الأمنية في جميع أنحاء العالم.

وأكد البستكي أن إدارة أمن النقل ستكون مسؤولة عن أمن جميع الأحداث الكبرى التي ستقام في دبي بما في ذلك معرض إكسبو 2020 وهي على استعداد لمواجهة جميع التحديات المستقبلية.

يذكر أن أكثر من 656.000.000 من الناس استخدموا مترو دبي حتى الآن ولا يزال العديد في ازدياد، ومن المقرر أن يتم توسيع المناطق التي يغطيها خط سير المترو خلال العامين المقبلين.

maxresdefault

 

زر الذهاب إلى الأعلى