بالصور| 10 شركات الطيران المنخفضة التكلفة و الأكثر أمانا في العالم لـ 2017

متابعة-سنيار: ظهر نموذج شركات الطيران المنخفضة التكلفة أو ما يسمى  low-cost منذ بضعة عقود فقط، ولكنها تطورت ونجحت في أن تجعل لنفسها مكانا في صناعة الطيران، ووفقا لبرايس ووتر هاوس كوبرز أو PwC، فإن شركات الطيران منخفضة التكلفة تمثل أكثر من 25٪ من قطاع الطيران في العالم.

ومن بين 425 شركة في جميع أنحاء العالم، قام موقع AirlineRatings.com باختيار الــ10 المنخفضة التكلفة والأكثر أمانا في العالم، ولإنشاء قائمتها، تم تقييم كل شركة طيران على أساس موقفها مع المنظمين الدوليين، سجل الوفيات على متنها طوال السنوات الـ 10 الماضية، ونتيجة تدقيق السلامة لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، وما إذا كان بلد المنشأ يتوافق مع نقاط السلامة الثمانية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

وقد مرت جميع شركات الطيران في هذه القائمة بتلك الاختبارات:

 

ينغوس، الناقل الوطني الإيرلندي وهو نموذج هجين منخفض التكلفة يوفر بعض الكماليات وخدمة كاملة على الخطوط الطويلة، وهو الآن جزء من مجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG) شقيقة شركة الخطوط الجوية البريطانية وإيبيريا.

منحت AirlineRatings.com جيت بلو شرف كونها أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في أمريكا الشمالية والجنوبية: 

طيران جيتستار هي شركة منخفضة التكلفة تابعة لكانتاس وقد اعتبرها موقع  AirlineRatings.com  الأكثر أمانا في العالم:

توماس كوك هي واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم:

جيتستار آسيا هي فرع تتخذ من سنغافورة مقرا للخطوط الجوية جيتستار، التي تملك فيها كانتاس حصة 49٪:

ويست جت هي أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في كندا:


Flybe: تأسست في عام 1979، Flybe هي شركة طيران إقليمية اقتصادية التكلفة مقرها في جنوب غرب إنجلترا:


هونج كونج اكسبريس هي شركة طيران مقرها هونغ كونغ، أطلقت في عام 2004، وفي عام 2011، اعتمدت الشركة نموذج الأعمال التجارية المنخفض التكلفة ووسعت نطاق عملها إلى وجهات في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا:


تأسست في عام 2004، وتعد شركة فيولينغ  الآن أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في إسبانيا، وهي جزء من مجموعة الخطوط الجوية الدولية.

فيرجين الأمريكية: حصلت ألاسكا إيرلاينز مؤخرا على فيرجن الأمريكية في صفقة بلغت تكلفتها 2.6 مليار دولار، ومن غير الواضح كم من الوقت ستبقى العلامة التجارية فيرجن أمريكا، ومنذ أن بدأت عملياتها في عام 2007، لم تعرف الشركة أي حالة وفاة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى