بالصور| تعرف على أجمل القرى يمكنك أن تزورها في أوروبا

تتميز القارة الاوروبية بمناخها البارد والماطر الذي يجعل قراها من الأجمل والأكثر سحراً في العالم وهي مقصد سياحي للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

وتتمتع العديد من قرى القارة العجوز بمناظر طبيعية خلابة وتنوع في بيئتها الطبيعية ونباتاتها وامتداد واسع للمساحات الخضراء فيها، وأورد موقع وورثي تو شير مجموعة من أكثر القرى جمالاً في أوروبا:

1- تيللارو في إيطاليا

تعتبر هذه القرية ميناء ساحلي محاط بالطرق الصخرية الوعرة التي جعلتها بعيدة عن ازدحام النشاط السياحي في المدن الساحلية الأخرى مثل فيرنازا وبورتوفينو، وتتوضع منازلها بشكل متدرج على سفوح المنحدرات الصخرية محافظة على طابعها العمراني الفريد وتقاليدها العريقة.

2- بيبوري في إنكلترا

وتقع هذه القرية شرقي إنجلترا وتتميز بمروجها الخضراء المتاخمة للبيوت الحجرية القديمة ذات الأسقف الهرمية المكسوة بالحجارة، ويشطرها نهر كولن الذي يعج بأسماك السلمون المرقط، وتعود بعض منازل القرية إلى القرن السابع عشر ولا تزال تحافظ على مظهرها الأثري.

3- هالستات في النمسا

تتمتع هذه القرية بموقع مميز على ضفة بحيرة هالستاتر وبالقرب من السفوح الجبلية المجاورة ويعود تاريخ مناجم الملح التي ساهمت بازدهار القرية اقتصادياً إلى آلاف السنين، وتجلى ذلك بساحة القرية الخلابة المحاطة بأشجار اللبلاب.

4- فوليغاندروس في اليونان

تتميز هذه القرية بأبنيتها المشابهة للنمط العمراني السائد في مدينة سانتوريني الشهيرة، بالإضافة إلى شوارعها المرصوفة بالآجر ومبانيها البيضاء المزينة بالورود الملونة.

5- كولمار في فرنسا

يظهر في قرية كولمار التابعة لإقليم الألزاس خليط من التأثيرات الفرنسية والألمانية بسبب النزاع بين الدولتين على هذا الإقليم لسنوات طويلة، ونتيجة لذلك شهدت القرية تنوع عمراني كبير بين النمطين القوطي الألماني والنيوباروك الفرنسي، وتشتهر بمخابزها المحلية التي تبيع الكرواسان ومطاعمها المشهورة بأشهى الأطباق من ثقافة البلدين.

6- آرين في النرويج

تقع هذه القرية إلى الشمال من الدائرة القطبية الشمالية، وهي قرية جميلة تشتهر بالصيد حيث تم تحويل العديد من أكشاك الصيادين إلى أكواخ مريحة للزوار وتوفر إمكانية الوصول المباشر إلى بحر النروج لممارسة هوايتهم المفضلة.

7- تيليتش في جمهورية التشيك

وهي بلدة صغيرة في جنوب مدينة مورافيا، وتمتاز بطرازها المعماري الفريد حيث يتنافس السكان في إبراز جمال منازلهم التي تم تشييدها على طراز المنازل في عصر النهضة في أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى