بالصور| معرض قصر الحصن في أبوظبي

افتتح معرض قصر الحصن في أبوظبي أبوابه بشكل دائم أمام الجمهور يوم أمس الأربعاء 8 مارس لعرض مجموعة من كنوز الماضي.

وعلى الرغم من أن مهرجان قصر الحصن لن يقام هذا العام، إلا أن العائلات والأطفال لا يزال بإمكانهم التمتع بالنشاطات التي تقام حول الموقع بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشيونال.

ويوفر معرض قصر الحصن فرصة للجمهور للتعرف على قصة أبوظبي وتاريخها في محيط قصر الحصن، والذي يسهم في دعم توجهات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الرامية إلى الحفاظ على التراث المادي والمعنوي للأجيال المقبلة.


ويجمع المعرض في أروقته العديد من الشهادات الشفوية، والصور التاريخية الهامة، ضمن الجهود المبذولة لإعادة إحياء هذا الصرح الوطني والتاريخي الهام، والذي يروي تاريخ أبوظبي والتحولات التي شهدتها، والدور الرئيس الذي لعبه قصر الحصن باعتباره رمزاً نابضاً بالحياة للتراث والثقافة والتقاليد الإماراتية الأصيلة.


ويتيح المعرض لزواره فرصة التعرف على الفكرة الجديدة لتصميم موقع قصر الحصن، والذي يأتي تخليداً لرؤية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجهوده في وضع الثقافة في صلب اهتمام مدينة أبوظبي، ليكون مكاناً للتعلّم والتفاعل الثقافي والراحة والترفيه، ومساحة لتذكّر الماضي ورسم المستقبل.


ويتضمن المعرض تسع مناطق عرض رئيسية تروي مجتمعة قصة وتاريخ أبوظبي منذ نشأتها وحتى يومنا هذا، حيث يصحب المعرض زواره في رحلة من الماضي العريق منذ نحو 450 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى