المنطق يرفض تغريدة طيران الإمارات الأخيرة

سنيار: تناقلت الكثير من الصحف العالمية والعربية ما نشره حساب طيران الإمارات في تويتر وفيسبوك من صور لأحدث طائراتها التي ذكرت أنها انضمت لأسطولها العملاق مؤخراً، وهي من طراز “APR001” ذات الثلاثة طوابق.

وبحسب ما نشرته الشركة العملاقة فإن الطائرة الجديدة تحتوي على مسبح كبير وغرفة للألعاب وصالة رياضة وحديقة، ما يعطي المسافر تجربة فريدة ويجعل الساعات التي يقضيها طائراً بالجو مليئة بالترفيه والاستمتاع والاسترخاء.

وتفاوتت تعليقات المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين ترحيب وانبهار بالطائرة الجديدة، ومن شكك في أنها قد تكون “كذبة أبريل/نيسان”، خاصة أن طراز الطائرة “الخيالية” الجديدة يدل على ذلك “APR001”.

فيما رأى مغردون آخرون أن هذه الصور تخالف المنطق للأسباب التالية:

1- طراز الطائرة معنون باليوم الأول من أبريل وذلك في دلالة على يوم الكذبة العالمي.

2- لم يتم الإعلان من طيران الإمارات أو شركة ايرباص عن هذا الطراز من قبل، ولم يتم الإفصاح عنه في أي معرض للطيران في السابق كما جرت العادة عند إطلاق تصميم أي طارز.

3- نفت الشركة في عام 2015 صحة المعلومات والصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استلامها طائرة مزودة بمسبح في طائرة ايرباص A380.

4- يصعب على طيران الإمارات التخلي عن المقاعد في هذه الطائرة من أجل الترفيه، فطائرة A380 التابعة لطيران الإمارات تسع لـ 489 شخصا لطائرات المدى فائق البعد و517 للطائرات بعيدة المدى، فيما يصل عدد الركاب في نفس الطراز من الخطوط الكورية 407 أشخاص فقط.

ولكن في كل الأحوال نجحت الشركة في لفت الأنظار إليها في هذا اليوم، حيث تم إعادة نشر هذه التغريدة قرابة 5000 مرة، فيما حصلت على أكثر من 3500 إعجاب في أقل من 12 ساعة على نشر التغريدة.

زر الذهاب إلى الأعلى