بالصور| سافر حول العالم وجمع 1.5 مليون دولار

نشرت صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية قصة شاب تمكن من السفر حول العالم وجمع مبلغ يزيد عن 1.5 مليون دولار، من خلال مشروع سياحي بدأ على شكل مدونة للسفر على الإنترنت.

وكان جوني وارد (33 عاماً) أطلق مدونته للسفر على الإنترنت والتي تحمل اسم “وان ستيب فور وورد”، والتي ما لبثت أن تحولت إلى شركة للتسويق على الإنترنت، ومنحته القدرة على السفر إلى جميع دول العالم على مدى 10 أعوام، ناهيك عن جمع ثروة ضخمة خلال أسفاره.

ولد جوني وترعرع في إيرلندا مع والدته وشقيقته، قبل أن ينتقل إلى إنجلترا لدراسة الاقتصاد الدولي، وقرر السفر حول العالم بعد التخرج، واستطاع أن يمول أسفاره من خلال تدريس اللغة الإنجليزية في تايلند وبعض الدول الآسيوية، وعاش على ميزانية لا تتجاوز 15 دولار في اليوم.

وعندما نفذ المال منه، بدأ جوني نشر المقالات على مدونته “وان ستيب فور وورد”، والتي سرعان ما بدأت تدر عليه حوالي 7 آلاف دولار في الشهر. ومع زيادة الإقبال عليه، قام جوني بإطلاق المزيد من المدونات، واستعان بعدد من المحررين، ليصل ما جمعه إلى نحو 1.5 مليون دولار.

وأظهر جوني إصراراً على زيارة كل بلد في العالم، مدفوعاً بحبه للاستكشاف، ويقول إنه أراد أن يخلق لنفسه حياة تمنحه أكبر قدر ممكن من الحرية، وأمضى في سبيل ذلك 10 سنوات في سعيه لزيارة جميع بلدان العالم.

ولم يكن جوني يحمل معه في أسفاره سوى بعض المعدات البسيطة، مثل محفظته وهاتفه وجواز سفره وجهاز ماك بوك، والتقط خلال أسفاره مجموعة من الصور أمام العديد من المعالم الشهيرة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى