بالصور| هل هذه هي أقوى قهوة في العالم؟

متابعة-سنيار: “Black Insomnia” هي قهوة أنشئت مؤخرا (2016) من قبل شون Kristafor، أحد محبي القهوة المرة من جنوب إفريقيا، وكان هدفه من خلق علامته التجارية تصميم أقوى قهوة في العالم، ويبقى اختياره لنوع معين من القهوة، وتطوير  طريقة خاصة لعملية تحميص حبوب البن سرا لا يمكن البوح بها.


إذا كانت مخاطر الكافيين المفرط على الصحة معروفة، رغم أنها منخفضة نسبيا بالمقارنة مع المخاطر الغذائية الأخرى المتعلقة بالسكريات الزائدة أو الدهون المشبعة، فإن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية قدمت دراسة شاملة للمخاطر وعدم تجاوز الجرعة اليومية من حيث الكافيين. لأن هذه المادة لا توجد فقط في القهوة ولكن أيضا في جميع مشروبات الطاقة وبعض المشروبات الغازية مثل الكولا.

وبالتالي توصي الوكالة بعدم تجاوز 400 ملغ من الكافيين، وتنخفض الكمية إلى النصف بالنسبة للنساء الحوامل، و 3 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم للمراهقين والأطفال، وترتبط هذه المخاطر أساسا بالقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي المركزي، مما يؤدي إلى نوبات القلق أو الأرق بسبب تناول الكافيين المفرط.

أقوى قهوة في العالم تحتوي على 702 ملغ من الكافيين أي ما يعادل كوب من القهوة (35 مل)، وبالتالي لا يسمح بتناولها لمرضى القلب. وبالتالي فإن “Black Insomnia” قوية بما يكفي لاعتبارها من قبل “Caffeine Informer” وهي جمعية الوقاية من المخاطر المتعلقة بالكافيين، بأنها “واحدة من المنتجات التي تحتوي على مستويات خطيرة من الكافيين.

ومع ذلك نلاحظ أن “Black Insomnia” يملك سجله فقط في فئة القهوة التي يتم إعدادها في المنزل، وإذا كنت في أستراليا، يمكنك تجربة قهوة أديلايد، التي تحتوي على 5 غرامات من مادة الكافيين لكل كوب أي 80 مرة أكثر من المعتاد.

هذه القهوة متوفرة للشراء على الإنترنت على أمازون الولايات المتحدة وفي 22 بلدا آخر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى