تعرف على أسعار خدمة أوبر إكس الجديدة في دبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن إطلاق المرحلة التجريبية من خدمة أوبر إكس التي تهدف إلى توفير رحلات مع أوبر بأسعار معقولة.

ويأتي هذا الإعلان بعد إتفاقية شراكة بين أوبر وهيئة الطرق والمواصلات في يناير الماضي لدراسة خيارات التنقل الجديدة لدعم خطة دبي 2021، وسيشمل سعر رحلات أوبر إكس 5 دراهم مع بداية الرحلة ورسوم إضافية بقيمة 1.37 درهم لكل كيلومتر أو 0.4 درهم للدقيقة، بحسب صحيفة أربيان بيزنس.

وحتى الآن تم منع أوبر التي تقدر قيمتها السوقية بنحو 60 مليار دولار ومنافستها الإقليمية شركة كريم التي تقدر قيمتها بنحو مليار دولار من تقديم خدمات اقتصادية في دبي، لأن اللوائح والقوانين تقتضي بأن تكون أسعارها أعلى بنسبة 30% من سيارات الأجرة المحلية.

وقال متحدث باسم أوبر “تستند أسعار أوبر على مجموعة من العوامل من بينها أجرة فتح العداد ووقت الرحلة والمسافة المقطوعة، واعتماداً على طبيعة الرحلة قد تكون الأسعار مماثلة أو أعلى بقليل من أجرة سيارات الأجرة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات.

وسيتم طرح خدمة أوبر إكس تدريجياً خلال فترة تجريبية مدتها 3 أشهر تبدأ من يوم أمس الاثنين 17 أبريل، وقال البيان إن عدداً محدوداً من السيارات ستقدم الخدمة، لتتوسع في المستقبل وتشمل مجموعة واسعة من السيارات والسائقين.

وأشار البيان إلى أن أسعار أوبر إكس ستكون أقل من أوبر زيلكت الحالية، لكنها لا تزال تقدم نفس المستويات المتوقعة من السلامة والموثوقية والراحة، وبعد انتهاء الفترة التجريبية قال الجانبان إنهما سيدرسان نتائجها ويقرران فيما إذا كان يتعين الاستمرار في الخدمة أو تطويرها.

 

Exit mobile version