تقرير: أبوظبي أكثر مدينة أمناً في العالم بأقل معدل جريمة

متابعة-سنيار: أظهر تقرير جديد لموقع نوميبو أن العاصمة الإماراتية أبوظبي هي المدينة الأكثر أماناً في العالم وفقاً لمؤشر الجريمة عبر الإنترنت.

وصنف نوميبو 288 مدينة حول العالم وفقاً لقاعدة المعلومات التي يساهم بها المستخدمون، حيث احتلت أبوظبي المركز 288 والأخير من حيث معدلات الجريمة، مما يعني أنها المدينة الأكثر أماناً في العالم، في حين احتلت دبي المركز 279، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وتأتي هذه النتائج منسجمة مع آراء السكان في أبوظبي، والذين قالوا إن الأمان هو من أهم مميزات العاصمة، وقال الإماراتي سالم القبيسي “إننا لا ننكر وجود جريمة في المدينة، فكل مجتمع في العالم يواجه هذه المشكلة، ولكن عدد الجرائم هو الأقل هنا”، وأضاف: “سواء كنت في الصحراء أو قرب المحيط تشعر بالأمان، وحتى عندما تترك عائلتك وتسافر تشعر أنهم في أمان، حيث توفر الحكومة الأمن للجميع”.

 

وقال شانكا تشومان المقيم في أبوظبي: “أقدر اهتمام الشرطة والرعاية لجميع أفراد المجتمع، فإذا كنت تريد التورط في الجريمة في أبوظبي فإن الأمن سيمنعك لأننا دائماً على الرادار الأمني للشرطة، ففي أبوظبي عندما ترى الشرطة تشعر بالأمان، وعلى العكس من ذلك، في الهند غالباً ما تتجنب الذهاب إلى الشرطة”.

وبلغ مؤشر الجريمة في أبوظبي 14.41 مقابل 19.50 في دبي، وبالتالي فإن معدل الجريمة في المدينتين منخفض للغاية، مقارنة مع باقي مدن العالم.

ووفقاً لإحصائيات موقع شرطة أبوظبي، بلغ عدد الجرائم لكل 100.000 شخص 119.8 جريمة في عام 2011، وانخفض هذا الرقم إلى 110.2 في عام 2013، واستمر في الانخفاض وصولاً إلى 90.6 في عام 2014 و 83.8 في عام 2015.

أما  أسوأ مدن العالم من حيث معدلات الجريمة، فقد احتلت ثلاث مدن في أمريكا الوسطى والجنوبية المراكز الثلاثة الأولى، وتصدرت القائمة مدينة فورتاليزا البرازيلية تلتها سان بيدرو سولا في الهندوارس وكراكاس في فنزويلا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى