سفاري دبي أكبر بمرتين من الفاتيكان تفتتح خلال أشهر

من المقرر أن تكتمل أكبر حديقة حيوان في الهواء الطلق في ضواحي دبي في غضون أشهر قليلة لتصبح جاهزة لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم.

وتغطي سفاري دبي مساحة تبلغ حوالي 1.2 كيلومتر مربع، أي أكبر مرتين من مساحة مدينة الفاتيكان، وتهدف الحديقة الواقعة في منطقة الورقاء 5 إلى خلق موائل مثالية للحياة البرية، بحسب صحيفة غلف نيوز.

ويوم الأحد الماضي تفقد حسين ناصر لوتاه المدير العام لبلدية دبي الحديقة مع كبار المسؤولين في البلدية، ولم يتم تحديد موعد دقيق لافتتاح الحديقة، لكن البيان الذي أصدرته بلدية دبي قال إن الحديقة ستكتمل خلال الأشهر القليلة القادمة.

وتشكل سفاري دبي عدة مناطق جذب من بينها القرية الآسيوية والقرية الأفريقية وقرية سفاري المفتوحة وحديقة للأطفال. كما تم إنشاء وادٍ تدعمه الطاقة الشمسية على مساحة مقدارها 7.5 هكتار مع شلال وبحيرة للأسماك بالإضافة إلى الجسور الخشبية.

وقال خالد السويدي مدير قسم المرافق الترفيهية في البلدية “ستكون حركة الزوار في سفاري دبي من خلال السيارات الكهربائية، وهناك العديد من العناصر الخاصة من التشويق والإثارة وكذلك فرصة للتفاعل مع الحيوانات عن كثب”، وبموجب هذه الخطط سوف تنقل السيارات الكهربائية والحافلات والقطارات السياح بين مختلف قطاعات الحديقة.

وللمقارنة فإن مدينة الفاتيكان في روما تبلغ مساحتها نحو 0.44 كيلومتر مربع أو ما يقرب من 44 هكتار، وعدد سكانها 842 مما يجعلها أصغر دولة في العالم من حيث المساحة وعدد السكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى