فيديو| هذه الطائرة ستنقلك من أبوظبي إلى سيدني في 4 ساعات

متابعة-سنيار: قالت شركة أمريكية إن زمن الرحلات بين دبي ولندن وبين أبوظبي وسيدني سينخفض إلى النصف عندما تبدأ بتشغيل طائراتها الأسرع من الصوت للرحلات التجارية.

ومن المقرر أن تجري أول رحلة تجريبية لطائرة XB-1 العام المقبل، وستربط بين دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول العالم، برحلات تصل سرعتها إلى حوالي 2.6 مرة من الطائرات التقليدية، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال مؤسس والرئيس التنفيذي بليك شول لشركة “بوم تكنولوجي” : اليوم تستغرق الرحلة من دبي إلى لندن 7 ساعات و 50 دقيقة، كما أن الرحلة بين أبوظبي وسيدني تستغرق 14 ساعة، لكن هذا الوقت سينخفض إلى 4 ساعات و 32 دقيقة و 8 ساعات على التوالي”.

وستكون الطائرة الجديدة أسرع بنحو 10% من طائرة الكونكورد، لتصل إلى 2.2 ماخ أو 2335 كيلومتراً في الساعة، ولا تزال الطائرة الأسرع من الصوت قيد الاختبار، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات الأولى للركاب بحلول عام 2023.


وفي حديث مع صحيفة أرابيان بيزنس كشف شول أن ما يقرب من 10% من 500 مسار عالمي من المقرر أن تدخلها الطائرة الأسرع من الصوت من المتوقع أن تنطلق من وإلى دول الخليج، وذلك بسبب موقعها المميز.

ورفض شول التعليق على ما إذا كان قد اجتمع مع أي من شركات الطيران الخليجية حيث قال “لا أستطيع التعليق على المحادثات الخاصة، ولكن الجميع مهتمون بتقديم أفضل ما يمكن للمسافرين”.

وعلى الرغم من أن “بوم تكنولوجي” تلقت تمولاً لنموذجها XB-1  في مارس الماضي، إلا أن شول استبعد أي خطط لجمع الأموال من الشركات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وأضاف “حصلنا على التمويل اللازم لإطلاق أول رحلة لنا، ويجري التركيز الآن على التفاوض مع عملائنا لإنجاح هذه الرحلة”.

وفيما يتعلق بأسعار التذاكر المتوقعة للسفر على متن الطائرة الأسرع من الصوت والتي تضم 55 مقعداً، قال شول إن الأسعار ستكون في البداية معادلة لأسعار تذاكر السفر على درجة رجال الأعمال في الطائرات العادية، لكن الأسعار ستنخفض في المستقبل مع إطلاق نماذج من الطائرة قادرة على استيعاب عدد أكبر من الركاب.


 

زر الذهاب إلى الأعلى