عملية لمريض سرطان في دبي خلال 4 دقائق

أجرى الأطباء في المستشفى الأمريكي بدبي أول عملية من نوعها لعلاج السرطان في منطقة الخليج خلال أربع دقائق فقط.

وحقق فريق من الأطباء بقيادة الدكتور طارق دوفان مدير علم الأورام الإشعاعي في المستشفى الأمريكي بدبي إنجازاً هاماً، من خلال إجراء عملية لعلاج سرطان العصب القحفي الثامن لدى مريض في وقت قياسي، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

واعتبر تخريج المريض من المستشفى في نفس يوم إجراء العملية إنجازاً طبياً غر مسبوق في الإمارات والخليج، وتقدماً كبيراً في العمليات الجراحية لمرضى السرطان.

وقال الدكتور دوفان بعد العملية “هدفنا هو ضمان العلاج السريع والفعال والدقيق مع التسبب بالحد الأدنى من التأثير على الأنسجة السليمة القريبة من مكان الورم، ونحن واثقون أن خطنا الجديد في علاج السرطان سيكون تجربة سريعة وغير مؤلمة، وتمكن المرضى من العيش لفترة طويلة خالية من المرض”.

كما أعلن المستشفى الأمريكي بدبي عن إطلال العديد من الخدمات العلاجية، بما في ذلك العلاج الإشعاعي المجسم (سابر) والعلاج الإشعاعي للجسم المسجم (سبرت) وجراحة الراديو المجسم لعلاج مختلف أنواع السرطانات، ليصبح أول مرفق للرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي يقدم مثل هذا النوم من العلاجات.

وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر المستشفى الأمريكي بدبي المستشفى الوحيد الذي يجري العلاج الإشعاعي الناجح لعلاج سرطان عنق وبطانة الرحم والثدي والجلد والقصبات وسرطان المري.

وأضاف دوفان “المستشفى الأمريكي في دبي لديه قسم لعلم الأورام يقدم مجموعة شاملة ومبتكرة من العلاجات لمرضى السرطان، وفي إطار سعينا لتزويد المرضى بأحدث التقنيات في علاج المرض الخبيث، أصبحنا رواداً إقليميين في تقديم علاجات مثل سابر وسرس، وأول مستشفى في دبي لإدارة العلاج بالبراغي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى