فيديو| تناول 4 أكواب من القهوة في اليوم لن يضر بصحتك

متابعة-سنيار: تقول دراسة جديدة أن شرب ما يصل إلى أربعة أكواب من القهوة كل يوم لن يضر صحتك، وقدم العلماء النتائج بعد استعراض أكثر من 740 دراسة حول آثار الكافيين على البشر.

وقد وجد العلماء أن استهلاك 400 ملغ من الكافيين أي ما يعادل أربعة أكواب من القهوة آمن، كما نصحوا بأن لا تتجاوز النساء الحوامل 300 ملغ، أي ما يعادل ثلاثة أكواب.
ورغم أن الدراسات أظهرت أن الكافيين يمنع الحد من الالتهاب وزيادة وظيفة الدماغ، إلا أنه ومنذ فترة طويلة مرتبط بأمراض القلب والخرف، ومن المعروف أيضا أن الكافيين يسبب و يفاقم القلق.
وفي محاولة لتحديد آثاره على الصحة، أجرى الباحثون استعراضا للدراسات المنشورة بين عامي 2001 و 2015، ونظروا في خمسة آثار للكافيين على الصحة: ​​السمية الحادة والعظام والقلب والدماغ والتناسل.
وقال المؤلف الرئيسي الدكتور إيريك هنتجس، المدير التنفيذي للمعهد الدولي لعلوم الحياة، أن الدراسة تعزز فهمنا لتأثير الكافيين على صحة الإنسان.

كما يوفر هذا المجتمع البحثي  البيانات والأدلة القيمة لدعم تطوير وتنفيذ البحوث المستقبلية على سلامة الكافيين وتأثيره على الصحة العامة، وخلصت الدراسة إلى أن الالتزام بالمستوى الصحي الذي حددته دراسات سابقة و المتمثل في 400 ملغ من الكافيين يوميا لم يكن مرتبطا مع الآثار السلبية المعلنة.
وعلى الرغم من أن الدراسة التي نشرت في مجلة الغذاء والسموم الكيميائية، بتمويل جزئي من جمعية المشروبات الأمريكية وجمعية البن الوطنية أيضا إلا أن النتائج كانت شفافة.
وقد نصحت هيئة مراقبة سلامة الأغذية في الاتحاد الأوروبي بــ 400mg في أول المبادئ التوجيهية لاستهلاك الكافيين في عام 2015، وحذرت الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية أولئك الذين يتجاوزون الحد الموصى به من خطر مجموعة من المشاكل الصحية، من القلق إلى قصور القلب.
وأظهر التحذير أيضا وجود صلات بين تناول الكثير من الكافيين أثناء الحمل وإنجاب طفل يقل وزنه عن الوزن الطبيعي، وتقول هيئة الصحة الوطنية أن الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب الإجهاض، كما أنه يرتبط ببعض العيوب الخلقية.

زر الذهاب إلى الأعلى