فيديو| طيران الإمارات: “ترامب” رجل أعمال.. غير قلقين منه

اتخذ تحدي شركات الطيران الأمريكية للناقلات الخليجية، بسبب ادعاءات الحصول على دعم حكومي عبر “اتفاقية السماوات المفتوحة”، منعطفا آخر أكثر حساسية خلال الفترة الماضية، مع حظر أمريكا اصطحاب المسافرين أجهزة إلكترونية أكبر من الهواتف المحمولة إلى كبائن الركاب على متن الرحلات المتجهة لها مباشرة من 10 مطارات من بينها الإمارات.

ويأتي الرد سريعاً من شركة طيران الإمارات التي تعاملت مع هذه القيود “بحنكة”، معلنةً البدء في إعارة أجهزة كمبيوتر لوحية لمسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، في رد فعل على الحظر الأمريكي.

غير أنه كان لافتاً بعد فترة وجيزة من التحركات السريعة لطيران “الإمارات” استدراكاً لتداعيات الإجراءات الأمريكية المتتالية، إقدام الشركة على خفض الرحلات على 5 مسارات أمريكية بعد تراجع الطلب.

الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أوضح في حديث لموقع العربية.نت أن عملية تقليص الرحلات إلى أمريكا ترتبط بمعطيات العرض والطلب، لافتاً إلى أنها اقتصرت على بعض الوجهات الجديدة “إذ تم تخفيض الرحلات المباشرة إلى بعض المناطق من 7 رحلات أسبوعية إلى 5 رحلات، في حين سيقل عدد رحلات الوجهات الأخرى إلى رحلة واحدة يوميا عوضاً عن رحلتين يوميا”.

وكشف في المقابل عن استعداد مجموعة طيران الإمارات لإطلاق خطوط جديدة إلى أسواق شرق آسيا والقارة الإفريقية سيعلن عنها في القريب العاجل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى