كم تحتاج للسفر من أبوظبي إلى الرياض بالهايبرلوب؟

في يوم من الأيام قد تكون قادراً على السفر من العاصمة الإماراتية أبوظبي إلى عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض في غضون 80 دقيقة دون الحاجة إلى ركوب الطائرة.

قد يبدو هذا الأمر مستحيلاً، ولكن شركة هايبرلوب الأمريكية أعلنت عن إطلاق التجارب على مشاريعها المستقبلية التي من شأنها أن تمكن الناس من السفر بشكل أسرع من الطائرة وبتكاليف أقل، بحسب موقع العربية.نت.

وقال نك إيرل نائب الرئيس الأول لعمليات هايبرلوب وان العالمية إن الشركة ستستهدف نحو نصف سوق نقل البضائع في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال كلمته أمام القمة العالمية للتصنيع في أبوظبي. وأشار إيرل إلى أن هايبرلوب هي الشركة الوحيدة في العالم التي تقوم ببناء هذا النوع من أنظمة النقل فائق السرعة، وهي تركز على خلق وسيلة نقل جديدة ومتطورة لنقل الناس والبائع.

وأضاف إيرل “هايبرلوب وان تسعى لأن تغير كل شيء، نحن ملتزمون بخلق فرص جديدة في التصنيع والتخزين وتوزيع سلسلة التوريد، وستقدم هايبرلوب دفعة كبيرة لمجموعة واسعة من الشركات من خلال تغيير مفهوم وسائل النقل”.

وتأسست شركة هايبرلوب في عام 2014 ويقع مقرها الرئيسي في لوس أنجلوس، وقد بدأت باختبار نظامها المتطور في صحراء نيفادا، وتهدف الشركة إلى تصميم نظام يمنح الركاب القدرة على السفر بين أبوظبي ودبي خلال مدة لا تزيد عن 10 إلى 20 دقيقة، ولا تزيد عن 90 دقيقة للسفر بين مدن الخليج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى