كم يكلف حضور كأس العالم للأندية في الإمارات؟

تقدم السلطات الرياضية في أبوظبي حزماً خاصة للراغبين بالسفر إلى دولة الإمارات في ديسمبر القادم، لمتابعة منافسات كأس العالم للأندية التي تنظمها الفيفا، حيث يمكنهم قصاء 6 ليالي وحضور 3 مباريات مقابل مبلغ لا يزيد عن 60 دولار.

وقال أحمد القبيسي مدير التسويق والاتصال في مجلس أبوظبي الرياضي “لقد وضعنا ثلاث مجموعات من الفئات التي تلبي احتياجات جميع مشجعي كرة القدم. وستقام المنافسات في مدينة زايدة الرياضية في العاصمة وفي استاد هزاع بن زايد في العين بين 6 و 16 ديسمبر، وستكون دولة الإمارات أيضاً مكاناً لإقامة البطولة في العام المقبل، بعد أن استضافت الحدث بالفعل عامي 2009 و 2010”.

وأضاف القبيسي “لقد أنشأناً حزماً للفنادق وتذاكر بأسعار مناسبة لجميع المشجعين، وقد تعلمنا الكثير من البطولات الأخيرة التي أقيمت في اليابان والمغرب”.

ويشارك في البطولة الفائزون في دوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال أمريكا الشمالية وكأس ليبرتادوريس في أمريكا الجنوبية وبطل قارة أوقيانوسيا ودوري أبطال أوروبا. وحامل لقب البطولة هو فريق ريال مدريد الذي وصل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا هذا العام، وفي حال تمكن الفريق من الفوز باللقب الأوروبي، من المتوقع أن يعزز الحضور الجماهيري في بطولة أندية العالم، بفضل مجموعة من النجوم وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس وغاريث بيل.

وتبدأ الحزم الثلاث بما في ذلك الإقامة بالفندق وتذاكر المباراة من 1.380 درهم (375 دولار أمريكي) لإقامة 3 نجوم، وتصل إلى 1.500 درهم (408 دولار) لإقامة 4 نجوم، و 2200 درهم (572 دولار) لإقامة 5 نجوم، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وقال دونال كيلاليا الرئيس التنفيذي لشركة “بروموسيفن سبورتس ماركيتينغ”: تخلق الرياضة ذكريات تجعل جميع المدن الكبرى ترتبط بها، وإذا لعب نجوم كبار مثل ميسي أو رونالدو في أية بطولة، فإن التفاعل الكبير عبر وسائل الإعلام الاجتماعي وحده يستحق تكاليف الحدث، فالرياضة وخاصة كرة القدم تخلق وعياً لا نجده إلى في أحداث أخرى قليلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى