لأول مرة أندرويد يتفوق على ويندوز

متابعة-سنيار: وفقا لشركة تحليلات الويب المستقلة ستاتسونتر، تفوق نظام التشغيل أندرويد من جوجل على نظام التشغيل ويندوز، ليصبح نظام التشغيل الأكثر شعبية في العالم، من حيث إجمالي المستخدمين على الكمبيوتر المحمول، والأجهزة اللوحية و الهواتف.

وبعبارة أخرى، هناك الآن المزيد من الناس في جميع أنحاء العالم الذين يستخدمون أجهزة أندرويد (المحمول) للوصول إلى الإنترنت، وفي مارس 2017، استحوذ نظام أندرويد على 37.93 في المئة من حصة السوق في جميع أنحاء العالم، بينما حصل نظام ويندوز على 37.91 في المئة.

في حين أن هذا الهامش ضئيل، فإنه يمثل نهاية عصر هيمنة نظام ويندوز، وتحول دراماتيكي في سلوك المستهلك، ومن خلال تقدير ستاتسونتر، كان اندرويد يستحوذ  فقط على  2.4 في المئة من حصة سوق استخدام الإنترنت العالمية قبل خمس سنوات.

ورغم أن هذه الإحصاءات تمثل حصتها في السوق العالمية – فهي لا تعكس بالضرورة جميع الأسواق الرئيسية، ففي أمريكا الشمالية، على سبيل المثال، استحوذ نظام ويندوز على حصة 39.5 في المئة، يليه  iOS مع 25.7 في المئة، بينما يستحوذ أندرويد على 52.2 في المئة في آسيا، في حين يستحوذ ويندوز فقط على 29.2 في المئة.

وعندما يتعلق الأمر ببرامج تشغيل الأجهزة المكتبية على وجه التحديد، لاتزال ويندوز تهيمن على السوق، مع 84 في المئة، ولكن بفضل صعود شعبية الهاتف الذكي كما يبدو واضحا من قبل الإحصاءات في جميع أنحاء العالم، فإن استخدام الأجهزة المكتبية آخذة في الانخفاض بشكل واضح.

زر الذهاب إلى الأعلى