ماراثون بين المسؤولين في دبي للتخلص من الأوراق قبل 2021

سنيار: أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي أن الإمارة ستحتفل بنهاية عصر المعاملات الورقية الحكومية بإصدار آخر وثيقة حكومية مطبوعة بحلول العام 2021، حيث وجّه سموه «مكتب دبي الذكية» بالإشراف على تحقيق هذا الهدف وفق الإطار الزمني المشار إليه.

وكتب الشيخ حمدان على حسابه في تويتر: “نحتفل اليوم بـ 3 سنوات من إنجازات دبي الذكية وأطلقنا مرحلتها التالية”.

وأضاف:”دبي ستصدر آخر وثيقة حكومية مطبوعة في عام 2021 وكلفنا دبي الذكية بالإشراف على التنفيذ”، مؤكدا أن “دبي الذكية 2021” تؤسس لمرحلة جديدة من الحياة الذكية والمستدامة للإنسان.

واختتم تغريداته قائلا: “دبي بالس” حاضنة بيانات دبي والعمود الفقري للتحول الذكي ووجهنا الجهات الحكومية لتغذيتها من الآن”.

وقد ذكر عدد من المتابعين أن هذا الأمر سيلقي بثقله على العديد من المسؤولين في دبي، حيث ستواجههم الكثير من الصعاب والعقبات للوصول إلى هذه المرحلة، فيما رأى آخرون أن ما شهدته دبي في العقد الماضي والانتقال إلى الحكومة الإلكترونية ثم الإعلان عن الانتقال إلى الحكومة الذكية خلال السنوات القادمة يقلل من مشقة هذه النقلة، حيث رأوا أن هذا الأمر يشكل تحدٍ جديد يضاف إلى سلسلة التحديات التي خاضوها في السنوات الماضية، فمن بقي من المسؤولين في منصبه يعلم أن عدم الوصول إلى هذا الهدف سيدخله في قائمة حفل الوداع الذي أعلن عنه الشيخ محمد بن راشد المكتوم في عام 2013 .

وكانت وكالة أنباء الإمارات قد نشرت تصريحات لعدد من مسؤولي الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي أشادوا فيها بهذه المبادرة مؤكدين فيها على قدرتهم في الوصول إلى الهدف المطلوب، مذكرين فيها بالجوائز التي حصلت عليها مؤسساتهم في السنوات الماضية في قطاع التقنيات الحديثة والأساليب المتميزة، كما أكد عدد منهم أنهم بالفعل وصلوا إلى مراحل متقدمة في التخلص من الأوراق والانتقال إلى دائرة خالية من الوثائق المطبوعة.

حفل الوداع

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم قد أعلن في عام 2013 أمام 1000 مسؤول في الحكومة الاتحادية عن تحولات جذرية في العمل الحكومي، ينتقل فيها من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية التي تعمل على مدار الساعة ومن أي مكان في العالم، تمكّن كافة المتعاملين من إنجاز تعاملاتهم ومهامهم عن طريق الهواتف الذكية، ووعد المسؤولين الذين لا يحققون الهدف أن يقيم لهم حفل وداع.

زر الذهاب إلى الأعلى