هل تقوم الصين ببناء تيتانيك جديدة؟

متابعة-سنيار: ذكرت وسائل الإعلام الرسمية ان بناء أول نسخة كاملة الحجم فى العالم من تيتانيك قد بدأ فى الصين، حيث من المتوقع أن تتمتع بسباحة أكثر سلاسة كمعلم سياحي على جانب البحيرة التي تحمل الاسم نفسه.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة / شينخوا / عن مسؤول تنفيذى كبير فى شركة بناء السفن قوله أنه سيتم رصف السفينة التى يبلغ طولها 269 مترا وعرضها 28 مترا بشكل دائم على خزان فى منطقة ريفية بمقاطعة سيتشوان.

وقال وانغ وايلينغ نائب المدير العام لمجموعة صناعة بناء وتشانغ، أنها ستحتوي على استنساخ داخلي لبعض من عظمة السفينة الأصلية، بما في ذلك قاعة الرقص والمسرح وحمام السباحة والحجرات من الدرجة الأولى، مع إضافة واي فاي.

السفينة العملاقة التي اصطدمت بجبل جليدي وغرقت في شمال الأطلنطي في عام 1912، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص، هي موضوع سحر هائل للعديدين في الصين.

وقد اشتهرت السفينة بشكل خاص بعد فيلم 1997 بطولة كيت وينسلت و ليوناردو دي كابريو، الذي حقق نجاحا كبيرا في الصين، وكان للمخرج جيمس كاميرون سفينة طبق الأصل بنسبة 90٪ بنيت لأغراض التصوير.

وستكون السفينة الجديدة محور حديقة ملاهي تبعد مئات الكيلومترات عن ساحل الصين، وتديرها شركة الطاقة الصينية “مجموعة ستار إنيرجي للاستثمار”، وقد أعلنت الشركة لأول مرة عن خطط لمشروع مليار يوان في عام 2014.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة / شينخوا / أن تصميم السفينة يستند إلى الأصل، وأن البناء سيتضمن مساعدة من المصممين والفنيين الأمريكيين والبريطانيين.

وتزدهر السياحة الداخلية فى الصين التى تروج لها الحكومة كوسيلة لتأجيج النمو الذى يحركه المستهلك بدلا من نموذج الاستثمار والصناعة الذى دام عقودا، ويجري بناء المتنزهات في البلاد بسرعة أكبر من أي مكان آخر في العالم، حيث تم تمويل أكثر من 300 مشروع في السنوات الأخيرة، وفق ما ذكرته وكالة فرانس برس.

زر الذهاب إلى الأعلى