أجمل 6 رحلات أسطورية حول العالم

يبحث السياح عن الوجهات السياحية الأكثر جمالاً في العالم، ويحب البعض منهم ركوب وسائل مواصلات مختلفة عن التي اعتادوا عليها، فمنهم من يحب السفر على ظهر جمل أوحصان، و على متن سفينة، أو حتى على زلاجات.

ويميل البعض من عشاق المغامرات للخروج عن النمط المألوف في ركوب الطائرات، والتنقل بين المناطق السياحية بالحافلات، وبدل ذلك يبحثون عن أساليب أكثر إثارة ومتعة، وهذه مجموعة من أجمل الرحلات التي يمكن القيام بها بحسب صحيفة الغارديان البريطانية:

1- السفر عبر أستراليا بالقطار:


يمكن للسياح عبور الأراضي الأسترالية بالقطار من ساحل المحيط الهندي إلى المحيط الهندي، حيث يمتد أطول خط للسكة الحديدية في العالم بين العاصمة سيدني ومدينة بيرث، وتستغرق الرحلة أربعة أيام، يمكن للزائر خلالها الاستمتاع بالمناظر في وادي آفون وسهول نولاربور ومدينتي كالغوري وبروكين هيل، ويمكن للرحلة أن تمتد لأسبوع كامل لتتيح زيارة نهر موراي وجزيرة الكنغر.

2- السفر عبر البرازيل في شاحنة:


تعتبر البرازيل من أكبر بلاد العالم من حيث المساحة، لكن يمكن عبورها برحلة مميزة في شاحنة على مدى 26 يوم، تتيح للسياح خلالها مشاهدة أجزاء كبيرة من البلاد، في رحلة استكشافية من ريو دي جانيرو إلى كوسو وبالعكس.

ويمكن للسائح زيارة الحديقة الوطنية في غيماريتش ومستنقعات بانتانال، والعبور بمحاذاة حدود البيرو حيث غابات الأمازون الشهيرة، ويمكن قضاء الليل في المعسكرات أو التخييم في البرية.

3- عبور منغوليا على ظهر حصان:


وتمثل هذه الرحلة مغامرة مميزة على مسافة 200 كيلو متر، من وسط منغوليا إلى خارخورين عاصمة الإمبراطورية المنغولية في القرن 13 ميلادي، على خطى القائد الشهير جنكيز خان عبر جبال خانجاي، وأنهار تيستيرلغ وأورخان، حيث يقضي السائح 6 ساعات على ظهر الحصان، وتشمل الرحلة زيارة معبد إيردين زو البوذي في الموقع الذي كان فيه قصر جنكيز خان.

4- الإبحار عبر المحيط الهادي:


تنظم سنوياً 3 رحلات سنوية من مدينة أوكلاند النيوزلندية إلى جزر الفوكلاند ولمسافة 5400 ميل، وتستغرق الرحلة 49 يوم عبر مياه المحيط الهندي باتجاه جنوب المحيط الأطلسي، وتتاح الفرصة للسياح للعمل كطاقم للسفينة في مغامرة فريدة من نوعها.

5- عبور الصحراء الكبرى على جمل:


يمكن عبور كامل الصحراء الكبرى البالغ مساحتها أكثر من 9 مليون متر مربع، ويتطلب ذلك عدة أسابيع لقطعها على ظهر جمل، لكن يمكن أن يتم اختصار الرحلة لستغرق حوالي أسبوعين وتبدأ من قرية صابريا في تونس وتنتهي قرب الحدود الجزائرية، حيث يقضي السائح 12 ليلة في خيمة تحت ضوء النجوم.

6- رحلة مميزة بالسيارة عبر أمريكا:


يربط الطريق المسمى رود66 بين شيكاغو ولوس أنجلوس، ولا يزال يحمل طابع ثلاثينيات القرن الماضي، وعلى جانبيه يمكن مشاهدة العديد من المناظر الجميلة والخلابة، واستخدمه المهاجرون للهروب من عواصف الغبار، وتتطلب الرحلة حوالي أسبوعين يمكن للزائر خلالها التوقف لمشاهد منحدر غرند كانيون وزيارة لاس فيغاس.

زر الذهاب إلى الأعلى