إن رأيت هذا المشهد أمامك .. أبلغ الشرطة فوراً

نشرت صحيفة الإمارات اليوم خبراً عن قيام الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بحجز مركبة رباعية الدفع لشخص هندي بسبب تعريض حياة ابنه للخطر، وفق مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، اللواء محمد سيف الزفين، الذي أشار إلى أن الإدارة تحركت بعد تلقي صور لطفل يخرج من فتحة سقف السيارة.

وقال الزفين للصحيفة إنه تلقى صوراً من صديق لمركبة تسير في التاسعة من صباح أمس، على شارع أم سقيم، يطل من فتحة سقفها طفل صغير يبدو في الخامسة من عمره، لافتاً إلى أنه طلب على الفور التدقيق على رقم السيارة وتحديد موقع صاحبها وإرسال دورية إليه مباشرة.

وأضاف: «تبين بالتدقيق على اللوحة أن المركبة منتهية الترخيص منذ شهر نوفمبر الماضي ومملوكة لشركة، ومطلوبة للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وأن الشخص الذي كان يقودها هندي الجنسية، فتم تحرير مخالفة القيادة بطريقة تشكل خطراً على الجمهور، ونقل المركبة إلى شبك الحجز».

وأشار الزفين، إلى أنه بسؤال الأب عن أسباب تصرفه، أفاد بأنه لم يكن يدرك تبعات هذا السلوك، إذ كان الطفل سعيداً بالخروج من النافذة، لذا لم يدرك أن هناك خطورة يمكن أن تقع عليه.

وأكد الزفين أن ردة فعل الأب ذاته تدل على تدني ثقافته المرورية، فبمجرد استخدام الفرامل لأي طارئ على الطريق، أو تعرضه للصدم من الخلف، فإن الطفل كان سيطير من النافذة أو تصطدم رقبته أو رأسه بحافتها، مشيراً إلى أن استهتاره كان سبباً كذلك في لفت الأنظار إلى السيارة التي كان يقودها واكتشاف أنها منتهية الترخيص.

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، قد أقر مؤخراً تعديلات على بعض مواد اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي، من أبرزها مخالفة عدم توفير مقاعد حماية مخصصة للأطفال، من عمر أربع سنوات فما دون، أثناء وجودهم بالمركبة، وغرامتها 400 درهم.

وبحسب مواد قانون السير والمرور الاتحادي، المعمول به حالياً، تطبق مخالفة جلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية للمركبات، وغرامتها 400 درهم، وأربع نقاط مرورية.

رابط الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى