أمازون وأبل تعلنان هدنة .. Prime Video سيتاح على “أبل تي في”

متابعة-سنيار: يبدو أن العداء بين أبل وأمازون قد انتهى، فبعد سنوات من التنافس لتصدر الترفيه المنزلي، يبدو أن عملاقي التكنولوجيا توصلا إلى هدنة وستتم إضافة تطبيق أمازون Prime Video لأجهزة أبل.
ومن المتوقع أن تعلن شركة أبل عن إضافة جديدة إلى أبل تي في ستور خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها العالمي للمطورين العالميين (وودك) يوم 5 يونيو.


وقد اندلع النزاع في عام 2015 عندما حظرت أمازون مبيعات أجهزة أبل على منصتها، واعتبرت هذه الخطوة بمثابة مناورة للسيطرة على غرفة المعيشة، وقالت أمازون، أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، أصبح Prime Video جزءا هاما من Prime.

ولكن شركة كوبرتينو ردت على الهجوم من خلال حذف التطبيق Prime Video من تحديث iOS 10.2، والذي شمل تطبيق أبل تي في.

وقد كشفت المصادر أن الشركتين توصلتا رسميا إلى اتفاق من شأنه أن يسمح للمستخدمين بمشاهدة أي عروض عبر تطبيق Prime Video على Apple TV، وقالت ذات المصادر أن التطبيق يمكن أن تكون متاحة على الجهاز هذا الصيف.

ورغم أن الشركتين توصلتا إلى اتفاق بخصوص تلفزيون الإنترنت إلا أن هناك نزاعا آخر يحوم في الأفق، وهذه المرة حول المساعد الذكي، حيث أن أمازون تسيطر على فضاء المساعد الظاهري، وباعت أكثر من 11 مليون جهاز Echo، ولكن الشائعات ترجح أن أبل تريد نصيبها من السوق.

وقال محللو “كجي مينغ تشي كو” في وقت سابق من هذا الشهر أن أبل ستطلق المتكلم الذكي باستخدام مساعد سيري الشهر المقبل في مؤتمر المطورين في سان خوسيه، وقال ذات المصدر أن أبل تأمل في شحن حوالي 10 مليون من هذه الأجهزة غير المعلنة حتى الآن في السنة الأولى، وسيتم ذلك من قبل إنفنتيك، الشركة نفسها التي صنعت  AirPods أبل.

زر الذهاب إلى الأعلى