الإماراتية آمنة القبيسي أول عربية تنافس في الفورمولا

ستكون بطلة الإمارات للكارتينغ آمنة القبيسي، أول فتاة عربية تشارك في بطولة فورمولا 4 المقامة في أوروبا مع فريق بريما الإيطالي.

وستدخل  القبيسي البالغة من العمر 17 عاماً بذلك مرحلة تاريخية في مسيرتها الاحترافية، حيث تخوض سباقات المقعد الأحادي لهذه الفئة في أوروبا، حيث تم إعلان آمنة القبيسي سائقةً في بطولة الفورمولا 4 خلال فعاليات مؤتمر الشركاء الذي نظمته “كاسبيرسكي لاب” في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وتعتبر آمنة القبيسي من أهم الأسماء في رياضة السيارات على الخارطة الإقليمية كونها فازت ببطولة الإمارات للروتاكس ماكس للكارتينغ، بالإضافة إلى فوزها بجائزة الانجاز الرياضي المتميز تحت 19 عاماً وأضافت مؤخراً لقباً جديداً إلى لائحة الشرف بفوزها في النسخة الأولى من أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي.

وستنتقل آمنة من سباقات الكارتينغ إلى الفورمولا 4 كخطوة طبيعية في سباقات السيارات والمقعد الأحادي على وجه التحديد.

وعبرت القبيسي عن فخرها وسعادتها بهذه النقلة الجديدة حيث قالت “أشعر بسعادة لا توصف مع حصولي على هذه الفرصة للمشاركة في بطولة الفورمولا 4 في أوروبا وآمل أن أكون على قدر الثقة وتوقعات أكاديمية ضمان التي تدربت فيها وأيضاً أبوظبي للسباقات التي احتضنت ودعمت مسيرة الخامات الشابة في البلاد”.

وأضافت القبيسي”فريق بريما فريق كبير قدم عدداً من الأبطال وكاسبيرسكي لاب شركة عالمية غنية عن التعريف حرصت على تقديم الدعم لأول فتاة إماراتية للمشاركة في هذا المستوى من سباقات السيارات وهو أمر يشكرون عليه ويشعرني بالفخر والاعتزاز”.

زر الذهاب إلى الأعلى