بالصور| أغرب 12 تصميم للمصاعد في العالم

أصبح استخدام المصاعد ضرورة تفرضها طبيعة الأبنية العالية في المدن للوصول إلى المنزل أو مكان العمل بأقل وقت وجهد ممكن.

ومهما كان شكل أو تصميم المصعد، فإن تركيز مستخدميه ينصب على المهمة التي يؤديها، غير أن ذلك لم يمنع من تصميم نماذج غريبة في العديد من دول العالم، أورد موقع باوتد الإلكتروني أهمها:

1- مصعد بايلونغ في الصين

يشق مصعد بايلونغ في مقاطعة هانون الصينية طريقه بمحاذاة جرف صخري يصل ارتفاعه إلى 1070 قدم ويُمكن السياح والزائرين من الوصول إلى قمة الجرف في لحظات قليلة.

2- المصعد المقوس في ميسوري، أمريكا

يحتاج هذا المصعد في ولاية ميسوري الأمريكية إلى 4 دقائق للوصول إلى قمة الجسر المقوس الذي يرتفع مسافة 630 قدم عن مستوى سطح الأرض.

3- مصاعد فالكيرك في اسكوتلندا

تشمل الرحلة على عجلات الفالكريك في اسكتلندا التي تستمر لمدة 50 دقيقة على عبور قناتين وركوب اثنين من أغرب المصاعد في العالم.

4- مصعد الأكوادوم في برلين

يعبر مصعد الأكوادم في العاصمة الألمانية برلين خلال حوض مائي يبلغ ارتفاعه 28 قدماً ويوفر لمستخدميه فرصة التمتع بمنظر الأحياء المائية من حولهم.

5- مصعد هاميستشواند في سويسرا

يعد مصعد هاميستشواند أطول مصعد خارجي في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه 499 قدم ويمتلك إطلالة ساحرة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

6- مصعد إريكسون غلوب في السويد

يعد مبنى إريكسون فلوب في العاصمة السويدية استوكهولم من المعالم السياحية البارزة في العالم بشكله الكروي بقطر حوالي 361 قدم، ويمكن الوصول إلى قمته من خلال مصاعد منحنية توفر فرصة لمشاهد أبرز معالم المدينة.

7- مصاعد مبنى لويدز في لندن

صمم مبنى لويدز في لندن بحيث تكون مصاعده الإثني عشر الزجاجية محيطة بالمبنى من الخارج ويمكن الاطلاع على معالم المدينة أثناء الصعور فيها.

8- مصاعد برج تايبيه 101 في تايوان

يمكن لمستخدمي مصاعد برج تايبيه 101 في العاصمة التايوانية التمتع بمنظر الحدائق والمعابد وناطحات السحاب من خلال المرصد الموجود في الطابق 89 من البرج.

9- مصعد فندق الأقصر، لاس فيغاس

يتميز هذا المصعد بتصميمه الغريب بزاوية حادة 39 درجة لكي يتماشى مع الشكل الهرمي للفندق.

10 مصعد التنين الأحمر، لونغ آيلاند سيتي

ما يميز مصعد التنين الأحمر في مدينة لونغ آيلاند بالقرب من نيويورك هو تصميمه الداخلي على شكل وحوش ثلاثية الأبعاد تبدو وكأنها تريد أن تنقض على مستخدم المصعد.

11- مصعد متحف مرسيدس بينز في شتوتغارت

يحتوي متحف مرسيدس بينز في مدينة شتوتغارت الألمانية على معلومات تاريخية عن الشركة على مدى 125 عام، وتتميز مصاعد المتحف بأشكالها الهندسية المعدنية المقوسة ونوافذها ذات الأشكال البديعة.

12- مصعد برج السماء في نيوزلندا

لا يحتاج مصعد برج السماء في مدينة أوكلاند النيوزلندية سوى إلى أربعين ثانية ليصل إلى قمة البرج على ارتفاع 610 قدم في الهواء.

زر الذهاب إلى الأعلى