بالصور| باجاني “Pagani Huayra Roadster” سيارة إيطالية فاخرة تكشف العديد من التحديات

متابعة-سنيار:  كشفت “باجاني” في معرض جنيف للسيارات، عن أحدث نماذجها، ويتعلق الأمر بسيارة “Pagani Huayra Roadster”، التي سيصنع منها 100 سيارة فقط، وستكلف الواحدة منها ما لا يقل عن 2.4 مليون دولار.

 

” Huayra Roadster” هي أكثر من مجرد نسخة بسقف مفتوح من موديل “Huayra” المعروف، والذي يمكن اقتناؤه مقابل 1.4 مليون دولار فقط.

 

سيارة “Huayra Roadster” التي سُميت تيمناً بإله الريح لدى الأنديز، صنعت بالكامل من ألياف الكربون الخفيفة الوزن والمكلفة.

سيارة ” Huayra Roadster” مزودة بسطحين مختلفين، الأول مكوّن من ألياف الكربون الشفافة ويمكن إزالته، وهو يشبه الدفيئة أو “Greenhouse” ويمكن الراكب من الرؤية في جميع الاتجاهات، والآخر هو سقف من ألياف الكربون والقماش يمكن أن يُطوى ويخزن في السيارة.

السيارة مزودة بمحرك تيربو مزدوج V12 بقوة 764 حصان، من صنع قسم “AMG” مرسيدس في ألمانيا، وهي أخف بكثير من النسخة السابقة بسقف دائم، وهذا الأمر غير متوقع أو معتاد حيث أن السيارات المكشوفة عادة ما تكون أثقل من الإصدارات ذات السقف الدائم، جزئيا، بسبب ضرورة التعزيزات الهيكلية للتعويض عن فقدان السطح.

تتمتع سيارة “Huayra Roadster” بـ”الديناميكية النشطة” مع لوحات فردية في الأمام والخلف ترتفع وتنخفض تلقائياً لتوفير القدر اللازم من الدفع للأسفل في كل ركن من السيارة.

 

إلى جانب كل هذه المواصفات و التجهيزات تلفت سيارات “باجاني” النظر بشكل خاص لتصميمها الداخلي المعقد مع الكثير من الأجزاء المعدنية الميكانيكية المكشوفة.

زر الذهاب إلى الأعلى