بالصور| طائرة هليكوبتر لامبورغيني.. نموذج الطائرة المستقبلية

متابعة-سنيار: يبدو أن مفهوم هليكوبتر بيل فكس-001 مقبل على تغيير الطريقة التي يتم بها تصميم طائرات الهليكوبتر، فمع التكنولوجيا الرائدة التي يمكن أن تغير صناعة الطيران، تَعد هذه المروحية بإدهاش الجميع.

أصدرت هليكوبتر بيل، في هيلي-إكسبو 2017 في دالاس، تكساس، لأول مرة مفهوم طائرة هليكوبتر يبدو أنها ستكون أساس تصميم الطائرات في المستقبل.


الطائرة التي سميت فكس-001، مدعومة من قبل مجموعة توليد القوة الهجينة، وهي تأتي مع عدد من الأشياء الثورية التي من شأنها تغيير تاريخ الطائرات إلى الأفضل.


هذا المفهوم، الشبه مستقل، يشمل مروحة يحركها نظام مضاد للعزم، والدفع الهجين، وهناك استخدام واسع من الزجاج في جسم الطائرة، وقد تم تصميم قمرة القيادة لتبدو مستقبلية، وتتميز باحتوائها على مقعد واحد، يستخدم الواقع المعزز للسيطرة على طائرة هليكوبتر.


وقال رئيس بيل هليكوبتر والرئيس التنفيذي لشركة ميتش سنايدر: “قبل ستة أشهر أنشأنا فريقا مخصصا للتركيز على التكنولوجيات الناشئة وكيف يمكننا دمجها في منتجاتنا، ومن بين المهام التي قام بها الفريق الأول عرض التكنولوجيا والابتكارات التي تقدم خارطة طريق نتصور طرحها في السوق”.

الفريق الذي صمم الخارج، يبدو أنه استلهم عناصر التصميم من أحدث سوبيركارس مثل لامبورغيني أفينتادور وتسلا، وبصرف النظر عن الميزات الهوائية، فإن المروحية لديها أبواب مبتكرة تفتح إلى الأعلى ومقاعد السباق، ونظرا لعدم وجود لوحة أجهزة القياس المادية، فإن الطيار يستخدم الواقع المعزز مع الذكاء الاصطناعي للسيطرة على الطائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى