تطبيق جديد للتبليغ عن التنمر في مدارس دبي

أصبح بإمكان طلاب المدارس في دبي الإبلاغ عن حالات التنمر التي يتعرضون لها من خلال منصة فريدة من نوعها على شبكة الإنترنت.

وأشار بيت هايز مدير الشرق الأوسط للمنصة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها إلى أنه يجري حالياً تجريب تطبيق “توتوت” في أربع مدارس بدبي، وأضاف “حتى الآن هناك نحو 2.383 طالباً و 197 موظفاً في المدارس يدخلون على التطبيق، وقد استخدم أكثر من 50 طالباً التطبيق في وقت قصير منذ إطلاقه في دبي مؤخراً”.

وقال مايكل رينن المدير التنفيذي لـ “توت” : لا يزال التنمر مشكلة في العديد من المدارس في دولة الإمارات، وأكبر حاجز واجهته عندما تعرضت للتنمر في الطفولة كان الحديث لشخص ما عن مشكلتي، ويسرني أن توتوت الإمارات سيوفر منصة للطلاب للحديث، ويساعدهم على مواجهة مخاوفهم بسرعة وسهولة”.

ونقل هايز عن أرقام مجلس أبوظبي للتعليم التي أظهرت أن 60% من الطلاب المراهقين كانوا ضحايا للتنمر في وقت ما. ولكن واحد فقط من كل 10 يتحدث هذه المسألة. توتوت يحل هذه المشكلة من خلال إعطاء التلاميذ وسيلة آمنة وسهلة لاتخاذ الخطوة الأولى نحو مواجه همومهم، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وقال هايز ان استطلاعاً للرأي أجري مؤخرأ في المنطقة أظهر أن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 4 سنوات تعرضوا للتنمر، ويجب القيام بالمزيد لتعليم الطلاب التعاطف مع زملائهم وإدارة حالات الغضب، ويعتقد القائمون على المنصة أن ما قبل التنمر أو السلوك الذي يؤدي إليه هو مشكلة كبيرة، والتدابير الوقائية في سن مبكرة يمكن أن تساعد في السيطرة على هذه المشكلة.

لتحميل التطبيق لهواتف آيفون: من هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى