تعرف على أفضل 5 أنهار سياحية في العالم

تحتوي الطبيعة على الكثير من التضاريس والمناطق التي تصلح لممارسة النشاطات السياحية، فليس هنالك شيء أجمل من القيام برحلة بحرية طويلة، أو التوجه إلى الجبال لقضاء عطلة بين أحضان الطبيعة.

إلا أن بعض السياح يجدون في زيارة الأنهار متعة ذات طعم مختلف، لأنها تحتوي على الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها كالإبحار بالقوارب، أو القيام برحلات السفاري واستكشاف الغابات.

فيما يلي أفضل 5 أنهار سياحية في العالم يمكن للسائح أن يقصدها ويستمتع برحلة مميزة، بحسب موقع “سي إن إن” الإلكتروني:

1- نهر الأمازون (أمريكا الجنوبية)


يتمتع نهر الأمازون الذي يمتد على مساحة واسعة في قارة أمريكا الجنوبية بغنى الخيارات السياحية، ابتداء من رحلات السفاري البرية، والتجديف في القوارب، بالإضافة إلى الرحلات الاستكشافية في الغابات الكثيفة المحيطة بالنهر.

2- نهر زامبازي (أفريقيا)


يعرف نهر زامبازي الإفريقي بثراء المناطق المحيطة به بالحيوانات البرية، بالإضافة إلى شلالات فيكتوريا الساحرة. ويقوم السياح عادة بممارسة القفز بالحبل في قسمه الأوسط الذي يقع على الحدود بين زامبيا وزمبابوي.

3- نهر “لي” (الصين)


يقع بين بلدتي غيلين ويانغشو في إقليم غنواكسي، ويمكن للسياح أن يقوموا بجولات بالقوارب عبر مياهه المليئة بالخيزران.

4- نهر فولغا (روسيا)


تقع 20 مدينة روسية كبرى على ضفاف هذا النهر. ويمكن للسائح أخذ جولة سياحية ممتعة بالزوارق الصغيرة عبر مياه النهر المحاط بالكثير من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة.

5- نهر سيبيك (إندونيسيا، بابوا نيو غينيا)


يلقب هذا النهر بأمازون آسيا، وتحيط به الغابات المطرية الكثيفة والمستنقعات العميقة، ويصب في بحر بيسمارك. ويمكن للسائح أن يستمتع بالتجوال في الغابات الكثيفة ويقوم بجولات ممتعة بالقوارب عبر هذا النهر.

زر الذهاب إلى الأعلى