دبي الثالثة عالمياً في جذب العلامات التجارية الكبرى

لا تزال دبي واحدة من الوجهات الرئيسية للعلامات التجارية العالمية، وفي أحدث تقرير احتلت المرتبة الثالثة في جذب أكبر عدد من العلامات التجارية خلال عام 2016 حيث احتضنت الإمارة 59 علامة جديدة، وذلك خلف كل من هونغ كونغ ولندن.

ووفقاً للتقرير الصادر عن CBRE واصلت دبي احتلال المركز الثاني في استضافة أكبر عدد من العلامات التجارية العالمية، وبنسبة 57.3% خلف لندن التي حققت نسبة 57.9%. ومن المثير للاهتمام فقد تقدمت دبي 6 مراكز في أحدث تصنيف عالمي، واحتلت الدوحة المرتبة الرابعة مسجلة 58 علامة جديدة العام الماضي.

وقال مات غرين رئيس قسم الأبحاث والاستشارات في CBRE “لا يزال تأثير تجارة التجزئة على الإنترنت في بداياته على السوق المحلية، ولكن من المحتمل أن نرى تغييرات في هيكل المراكز التجارية في المستقبل”.

وكان قطاع الأغذية والمشروبات في دبي هو الأكثر تطوراً في العام الماضي، حيث شكل 40% من العلامات التجارية الجديدة، ولوحظت زيادة في عدد العلامات التجارية الجديدة للصناعات الغذائية والمشروبات، وتقوم المزيد من مراكز التسوق بإجراء التعديلات اللازمة لاستقبال هذه العلامات التجارية، بسب صحيفة غلف نيوز.

وقال التقرير إن قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات شهد مساراً تصاعدياً، حيث أن الإنفاق الاستهلاكي على التنشئة الاجتماعية وتناول الطعام في الخارج ما يزال ينمو سواء كان بين المواطنين أو الوافدين على حد سواء.

وعلى مستوى التجارة الأوسع، فإن استمرار العلامات التجارية العالمية الجديدة في تقديم خط رئيسي لدبي سيعطي دفعة لمطوري مراكز التسوق مع المشاريع الضخمة الجارية، وهذا يعني أن أصحاب المولات الصغيرة عليهم إجراء بعض التعديلات حتى على مستوى الإيجارات للصمود في وجه المنافسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى