فيديو| أخيراً.. صمم سيارتك ذاتية القيادة بنفسك

إن محاولة العثور على سيارة تناسب أسلوب حياتك ليست مهمة سهلة. ولكن الأنباء السارة هي أنه قد تم ابتكار سيارة جديدة ذاتية القيادة، وصفت بأنها “ورقة فارغة” يمكن أن تكون الحل لتلبية احتياجات أنماط مختلفة من المستخدمين.

سيارة واحدة بتصاميم متعددة

تتكون المركبة ذاتية القيادة “الشخصية التصميم” من 5 أجزاء، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء تشكيلات مختلفة من نفس السيارة سواء من حيث الأسلوب أو الاستخدام.

تم تصميم السيارة لدى شركة “أو أس فيكلOSVehicle “، ومقرها هونغ كونغ، والمقصود بها أن تكون سيارة ذاتية القيادة للجميع، بحسب موقع العربية.نت.

يقول أليساندرو كامورالي، الرئيس التنفيذي للشركة: “إن تصميم تلك السيارة للمستقبل، من 5 أجزاء تحدد الحجم كله بحيث يمكن للجميع بسهولة عمل تكوينات أكثر من نفس السيارة سواء من حيث الاستخدام والأسلوب، وتمييزها لسهولة التعرف عليها.

وأضاف: “كانت النية متجهة لإنتاج “كيان غير ذي شكل محدد”، أي ورقة فارغة، بحيث يمكن للناس تطويره وفقاً لأفكارهم الخاصة”، موضحاً: “لأن التصميم يجب ألا يكون شيئاً مفروضاً، ولكنها مسألة مشاركة”.

مصطلح جديد

وتتيح هذه التقنية المعيارية للمستخدمين إمكانية الإضافة والتضمين السهل للعديد من تقنيات القيادة الذاتية، بما في ذلك تقنية قياس المسافات وأجهزة الاستشعار (الحساسات).

وتصف الشركة هذه الخطوات باسم “بيوسدكاش BYOSDCACH”، وهو مصطلح جديد ويأتي اختصاراً لعبارة حدد “بنفسك دليل القيادة الذاتية وقم بتخصيص نوعية الأجهزة Bring Your Own Self Driving Code And Custom Hardware Stack”.

وعلى موقعها على الإنترنت، تقول “أو اس فيكل”: “إن تقنية هذا الجهاز تمكن من استبدال مكوناته الرئيسية مثل المحرك الكهربائي و البطارية، بما يسمح للسيارات للاستمرار بالخدمة 10 سنوات أطول من السيارات التقليدية، التي تعمل لـ10 سنوات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى