فيديو| الخطوط الأردنية تقاوم التمييز عبر إعلانات “ساخرة”

ابتكرت شركة طيران أردنية سلسلة من الإعلانات تتناول القضايا الاجتماعية بالمنطقة، والتي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وزادت مستوى الوعي والمعرفة بالعلامة التجارية.

وأنتجت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية سلسلة من المنشورات الساخرة على وسائل التواصل الاجتماعي تتناول القيود المفروضة على السفر في الولايات المتحدة ضد دول ذات أغلبية مسلمة وحظر حمل الكمبيوتر المحمول خلال السفر، وحتى الانتخابات الفرنسية.

وتأمل الخطوط الجوية الملكية الأردنية، التي تأسست في عام 1963 كشركة طيران وطنية، في أن تساعد السخرية من قيود السفر في مكافحة التمييز والقوالب النمطية، بحسب سكاي نيوز.

وأحدث إعلان للشركة تحت عنوان “هل أنت خائف من السفر جوا؟” عبارة عن شريط فيديو لرجل من الشرق الأوسط ينظر إليه الركاب الآخرون بنظرات ارتياب وتشكك بسبب مظهره.

ومن المدهش بشكل واضح أن الفيديو حصل على أكثر من 2.2 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي وتمت مشاركته أكثر من 800 مرة منذ نشره في 27 أبريل.

وكانت الخطوط الجوية التي عملت مع شركة العلاقات العامة “ميماك أوجلفي”، أثارت السخرية إزاء اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما كان مرشحا انتخابيا بحظر السفر على دول إسلامية.

ونشر الفريق إعلانا بعنوان “تحسبا إذا فاز، سافروا إلى الولايات المتحدة بينما لا يزال مسموحا لكم”.

وقال هادي علاء الدين مدير التصميم في ميماك أوجلفي إن هذه الإعلانات كانت محاولة لتصوير مشاعر الناس في ذلك الوقت ووضع ابتسامة على وجوههم رغم الظروف الصعبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى