فيديو| “بيكي” غواصة مائية بالتحكم عن بعد على كيك ستارتر

متابعة-سنيار: أصبح التقاط الصور جزءا من حياتنا اليومية وأصبح الجميع يتسابق لالتقاط الصور في البر و البحر و الجو، ولهؤلاء قدمت شركة ناشئة هذه الغواصة المائية بالتحكم عن بعد.

“بيكي” هي غواصة بدون سائق جديدة في شكل سمكة إلكترونية، يمكن للمستخدمين توجيهها حول وتحت الماء والتقاط الصور ولقطات الفيديو.

الطائرة الصغيرة هي مشروع مطروح على موقع التمويل كيك ستارتر، وقد تمكنت في غضون يوم من إطلاقها من تجاوز هدفها المتمثل في 26 ألف دولار، مما دفع مطوريها لتقديمها للداعمين بسعر مخفض، وعندما تتاح للبيع  في أغسطس، سوف يكون سعرها 1024 دولار.

ويمكن للغواصة المائية بدون طيار التي تحرك زعنفتها الإلكترونية أثناء تحركها من خلال الماء، نقل لقطات حية على الهواتف أو وسائل الإعلام الاجتماعية، وإذا فقدت طريقها بسبب انقطاع الاتصال، فإن وحدة تحديد المواقع المدمجة GPS تجعلها تعود تلقائيا إلى القاعدة، ويمكنها أن تحافظ على توازنها في المياه، والتحول تلقائيا لتجنب العقبات.

بيكي يمكن أن تسبح مسافة 1mph، وهي مجهزة بأضواء لاستكشاف المناطق المظلمة والمخفية، ولها عدسة واسعة بزاوية 150 درجة، ويمكن أن تعمل لمدة تصل إلى ساعتين قبل استنزاف البطارية، على عمق يصل إلى ما يقرب من 200 قدم.

تم تصميم الغواصة “بيكي” في الصين وهي متاحة على موقع Kickstarter مقابل 549 دولار.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى