فيديو| نسخة خاصة من “لامبورغيني سيستو إليمنتو” في دبي بـ 2.6 مليون دولار

من النادر العثور على سيارة من طراز لامبورغيني سيستو إليمنتو الفاخرة معروضة للبيع في أي مكان، حيث تم إنتاج 20 نسخة فقط من هذه النسخة المحدودة، لكن عشاق العلامة التجارية الفاخرة في دبي يمكنهم الحصول على هذه السيارة مقابل 2.6 مليون دولار.

ويتميّز الهيكل الخارجي للسيارة بتصميم مستقبلي فضائي. أما اسم “سيستو اليمنتو” أي “العنصر السادس” وهو يعني الرقم الذرّي لعنصر الكربون في عالم الكيمياء وذلك للدلالة بأنها مصنوعة بالكامل من الكاربون فايبر.

“لامبورغيني سيستو اليمنتو” أظهرت موهبة وبراعة المصممين لدى الشركة الإيطالية العريقة، حيث ما زالت سيستو المينتو إلى اليوم حديث الناس في كثير من الأوساط خصوصا أنها انتجت كفئة خاصة ومحدودة الإنتاج، فقد كانت فقط ملكاً لـ 20 شخصاً من المحظوظين جداً في العالم بامتلاكهم هذه التحفة النادرة، بحسب موقع أوتو وورلد نيوز.

وتم تزويد هذه السيارة الخارقة بمحرك بسعة 5.2 ليتر من 10 أسطوانات بشكل V تصل قوتها إلى 570 حصان تنتقل إلى العجلات الأربعة عبر علبة تروس صاروخية التعشيق من 6 نسب أمامية ونظام دفع رباعي مطور مع شركة أودي.

وبفضل هيكلها الخفيف الوزن الذي لا يتعدى  1000 كلغ (999 كلغ بالتحديد) تستطيع “لامبورغيني سيستو اليمنتو” الوصول إلى سرعة 100 كلم بالساعة انطلاقا من حالة الوقوف خلال 2.5 ثواني فقط وتصل لسرعة أقصاها 322 كلم بالساعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى