فيديو| نظارة هولولينز للواقع المعزز تدخل في جراحة العمود الفقري

انتشرت نظارات الواقع المعزز في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وأصبح لها استخدامات عديدة، من بينها الألعاب والتطبيقات، ولكن الآن تستخدم في الجراحة.

قامت شركة Scopis، وهي شركة متخصصة في مجال الواقع المختلط، بتقديم منصة فريدة من نوعها تحمل اسم التصفح الهولوغرافي، والتي تستند في استخدامها على نظارة الواقع المعزز هولولينز، وذلك من أجل استخدامها في جراحة العمود الفقري.

يستطيع الجراحين استعمال الواقع المعزز من خلال منصة الشركة والنظارة من أجل تتبع أماكن وضع مسامير التثبيت، فضلا عن استعمال الإيماءات لتصفح الصور الشعاعية على شاشات افتراضية تظهر من خلال عدسة النظارة، ويستطيع الجراحون أيضا تغيير ما يظهر على الشاشة للحفاظ على المعلومات الهامة أمام أعينهم خلال العمل، بحسب موقع تكنولوجي نيوز.

وتساعد هذه التقنية على تقليل وقت العملية وعدم الحاجة إلى جرح أنسجة إضافية لا فائدة لها، بالإضافة إلى ذلك فإنها ستخفض تعرض المريض إلى الإشعاع الذي يجري تطبيقه خلال هذه الجراحات، وبطبيعة الحال، فإن النظارة التي يبلغ سعرها 3000 دولار أمريكي لا تزال في أيدي المطورين، لذلك نحن لا نعرف حتى الآن مدى موثوقية ذلك، ولكن هذا الفيديو القصير هو نظرة مشجعة لما ممكن أن نراه في المستقبل القريب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى