لماذا يختار سكان دبي العيش في الضواحي؟

باتت العديد من المجتمعات السكنية بدبي تحقق الاكتفاء الذاتي لسكانها من خلال توفر العديد من وسائل الراحة والعمل واللعب، فمنذ وقت ليس ببعيد اعتبرت مناطق مثل الخليج التجاري وأبراج بحيرات الجميرا وموتور سيتي خيارات معيشية ثانوية، إلا أن هذه المجتمعات باتت اليوم موطناً للعديد من وسائل الراحة، فضلاً عن منافذ الطعام والشراب العصرية، وبالتالي تعزيز أنماط حياة السكان.

ومع تحسن البنية التحتية في دبي، بات السكان في الإمارة قادرون ومستعدون لتحمل الرحلات الطويلة في سبيل الوصول إلى أماكن للسكن بأسعار معقولة والحصول على المزيد من القيمة مقابل المال الذي يدفعون، وينطبق ذلك على كل من المستأجرين للمرة الأولى في دبي، فضلاً عن المستأجرين الحاليين الذين يقيّمون خياراتهم في نهاية عقد الإيجار، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وضمن المناطق الجديدة في دبي، لا تزال مواقع مثل مركز دبي المالي العالمي ومرسى دبي وجميرا بيتش من المواقع الرئيسية للسكن على نمط الشقق، وتستفيد هذه المجتمعات من بعض خيارات البناء ذات الجودة الأفل والعروض التجارية السخية، وخيارات الترفيه الكافية لإبقاء السكان على مقربة من منازلهم.

ومن ناحية أخرى تأتي هذه المناطق النابضة بالحياة مع اثنين من العيوب، بما في ذلك ارتفاع الإيجارات والازدحام الشديد خلال ساعات الذروة، ويبلغ متوسط الإيجارات لشقة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة ودبي مارينا حالياً 105.000 درهم و 90.000 درهم على التوالي.



المناطق الناشئة

ويمكنك السفر لمسافة 20 كم تقريباً إلى مناطق ناشئة أكثر هدوءاً مثل مدينة دبي الرياضية ودائرة قرية الجميرا أو الفرجان، حيث يمكن العثور على شقة أكبر مؤلفة من غرفتي نوم بأسعار مماثلة للأسعار المذكورة سابقاً، وعلى الرغم من أن هذه المناطق قد لا تقدم حالياً نفس المجموعة من وسائل الرائحة، ومع ذلك، فهي توفر الحد المطلوب للمعيشة بأسعار معقولة.

ومن الواضح أن المواقع الثانوية تتقدم بشكل تدريجي مع مرور الوقت وتحسن شبكات الطرقات في دبي، وإنشاء مراكز تجارية جديدة، كما شهدت المدينة إنشاء عدد من مرافق الرعاية الصحية والتعليمية في هذه المواقع وحولها، مما يعود بالنفع على السكان المحليين.

كما يجري حالياً تنفيذ عدد من التحسينات في البنية التحتية مثل مترو دبي من المقرر أن يبدأ تشغيله اعتباراً من مايو 2020، وتعد منطقة الفرجان من أهم المواقع الرئيسية التي يتوقع أن تستفيد من تمديد خط المترو، بالإضافة إلى ديسكفري غاردنز وعقارات دبي للاستثمار.

وفي الوقت الذي تواصل فيه هذه المجتمعات تطورها، فإنها ستجذب عدداً متزايداً من السكان، وبالتالي تنشر السكان بعيداً عن ما يعتبر عادة مواقع سكنية رئيسية.


 

زر الذهاب إلى الأعلى