ما هي التحديات اللوجستية لمعرض إكسبو 2020 في دبي؟

أعطت مسؤولة كبيرة في معرض إكسبو 2020 بدبي لمحة نادرة حول بعض التحديات اللوجستية التي تواجهها الإمارة لاستضافة الحدث الضخم على مدى ستة أشهر.

وكشفت مارجان فريدوني، النائبة الأولى لرئيس مجلس إدارة “ليجاسي ديفيلوبمنت أند إمباكت” في معرض إكسبو 2020 دبي، أنه يتعين توفير 500 ألف وجبة طعام في موقع المعرض يومياً من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

وقالت الفريدوني إن حوالي 34 ألف طن من النفايات و 9 آلاف طن من الإمدادات اللوجيستية يجب أن يتم التعامل معها بشكل يومي، بحسب ما نقلت صحيفة أرابيان بيزنس.

وأكدت فريدوني أن شركة يو بي إس إنترناشيونال ستكون الشريك المثالي القادر على الوفاء بالاحتياجات اللوجستية العديدة لحدث دولي مثل معرض إكسبو.

وقالت في مؤتمر صحفي بعد أيام من إبرام اتفاقية مع شركة يو بي إس إن من المتوقع أن تشارك أكثر من 200 دولة ومنظمة دولية مع آلاف الزوار خلال أيام الذروة.

وقالت فريدوني إن تسليم كميات ضخمة من البضائع من جميع أنحاء العالم إلى دبي سيكون مطلوبا بشكل يومي خلال فترة الستة أشهر من الحدث.

ووقعت إكسبو 2020 دبي اتفاقية شراكة مع شركة يو بي إس إنترناشيونال يوم الثلاثاء. وهذا يجعلها شريك الخدمات اللوجستية الرسمي للمعرض ويعطيها مسؤولية ضمان تجربة استثنائية لملايين الزوار والمشاركين من جميع أنحاء العالم.

وستقدم شركة يو بي إس، التي سلمت 4.9 مليار طرد وحزمة في عام 2016، أكثر من 27.000 متر مربع من التخزين في موقع المعرض، وهو ما يعادل أربع ملاعب لكرة القدم، فضلا عن فريق الخدمات اللوجستية من 1000 موظف.

وأكدت فريدوني أن يو بي إس إنترناشيونال سيكون لها دور حيوي في تطوير النقل خلال وبعد المعرض.

زر الذهاب إلى الأعلى