من هو “إدغاردو بوزا” المرشح لتدريب منتخب الإمارات؟

برز اسم المدرب السابق لمنتخب الأرجنتين إدغاردو بوزا كمرشح رئيسي ليحل مكان المدرب الوطني مهدي علي لقيادة منتخب الإمارات لكرة القدم في الفترة القادمة.

وبعتبر الأرجنتيني البالغ من العمر 59 عاماً الهدف الأساسي لاتحاد كرة القدم للتعاقد معه، بعد التعقيدات التي برزت يوم الخميس حول صفقة تعيين الكولومبي رينالدو رويدا، بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وكان بوزا قد أقيل من منصبة على رأس المنتخب الأرجنتيني الشهر الماضي، وذلك بعد أن أمضى مع منتخب التانغو ثمانية أشهر منذ أغسطس من العام الماضي، وذلك في أعقاب احتلال الأرجنتين التي وصلت إلى المباراة النهائية في مونديال 2014 المركز الخامس في التصفيات المؤهلة عن أمريكا الجنوبية إلى مونديال روسيا 2018.

وحتى الخميس بدا أن بوزا سيفقد فرصة تدريب المنتخب الوطني الإماراتي لصالح رويدا الذي سبق وأشرف على تدريب كل من كولومبيا وهندوراس والإكوادور، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإماراتي حول موعد استلامه تدريب الفريق.

ونظراً لاستئناف الإمارات استعداداتها للمباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم، وأولها أمام تايلاند في 13 يونيو القادم، أراد الاتحاد الوطني لكرة القدم التعاقد مع مدرب في أقرب وقت ممكن، إلا أن رويدا بدا أنه لن يكون قادراً على الالتزام حتى بعد مباراة بانكوك، مما دفع الاتحاد إلى النظر في البدائل.

واتجهت الأنظار إلى بوزا المدرب الذي يملك خبرة واسعة مع عدد من الأندية في الأرجنتين وفي جميع أنحاء أمريكا الجنوبية، حيث سبق وأن قاد كلاً من لدوكيتو الإكوادوري وسان لورينزو الأرجنتيني للفوز بأكس ليبرتادوريس، وهي أهم مسابقة للأندية في أمريكا الجنوبي عامي 2008 و 2014 على التوالي، كما يملك المدرب خبرة بسيطة في كرة القدم الخليجية، حيث سبق أن قاد فريق النصر السعودي في عام 2009.

وكان مهدي علي قد استقال في مارس الماضي مباشرة بعد خسارة منتخب الإمارات أمام أستراليا بهدفين دون مقابل خلال التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال روسيا، وجاءت هذه الخسارة بعد خمسة أيام فقط من خسارة مماثلة بنفس النتيجة أمام اليابان، مما قلل من حظوظ الإمارات في التأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى