موقع جديد للأطعمة الصحية في الإمارات

تتوفر في الإمارات العديد من المطاعم ومتاجر الأطعمة التي تقدم خيارات غذائية متنوعة ومفيدة، ولكن المشكلة في بعض الأحيان أن هذه المنافذ تنتشر في مناطق عديدة، وتصبح الخدمات اللوجستية عقبة أمام الحصول على أفضل الخيارات، كما أن من الصعب مقارنة هذه الخيارات عن بعد، لكن بعض التطبيقات والمواقع الإلكترونية توفر جميع هذه الإمكانيات.

ومن بين هذه المواقع EatCleanMe.com الذي يشكل منصة غذائية صحية على الإنترنت يجمع لمستخدميه أكثر من 500 منفذ للأطعمة المغذية والصحية في مكان واحد، بحسب صحيفة غلف نيوز.

وتقول إلسي عزام المؤسسة المشاركة والشريكة الإدراية لشركة إيت كلين “أردنا أن نجعل العثور على الأطعمة الصحية أكثر سهولة للناس، بالإضافة إلى تشجيعهم على أنماط الحياة الصحية، وتقديم دليل مناسب لهم”.

وتشهد الإمارات حركة في الوقت الحالي باتجاه الأطعمة الصحية، حيث بات السكان يدركون مدى أهمية اختيار الأطعمة المناسبة، مما جعل الطلب يتزايد على سلاسل الأغذية التي تلبي متطلبات السكان من الأطعمة الصحية.

وأضافت عزام “ليس هناك شك في أن تناول الطعام الصحية هو الاتجاه السائد هذه الأيام، ليس فقط بسبب تطلعات الناس لأن يكونوا جزءً من المجتمع الصحي، ولكن أيضاً بسبب الحساسية المتزايدة تجاه بعض الأطعمة أكثر من أي وقت مضى، مما يجعلهم أكثر وعياً لما يأكلون، والهدف من الموقع هو تقديم تجربة متكاملة على شبكة الإنترنت”.

وتم إطلاق الموقع على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة باللغة الإنجليزية، مع توقعات بأن يتوفر قريباً باللغة العربية، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق خاص على هواتف آندرويد وآيفون في القريب العاجل.

ويمكن التعرف في الموقع على القيم الغذائية للأطعمة التي ترغب بشرائها، كما تم تصميم الخيارات وفقاً لاحتياجات المستهلكين، كم تتوفر معلومات مفيدة تساعد المستخدم على اتخاذ أفضل القرارات.

كما ينشر الموقع نصائح صحية بالتعاون مع خبراء التغذية، بالإضافة إلى وصفات طعام بالتعاون مع المدونين، كما يتوفر دليل يومي لحياة صحية، ومن الميزات الأخرى المفضلة للموقع القدرة على البحث عن أنواع محددة من الأغذية.

زر الذهاب إلى الأعلى