بالصور| إفطار جماعي لـ 200 مسلم في كنيسة بالعين

متابعة-سنيار: عبر أعضاء من كنيسة القديس جورج جاكوبيت السريانية الأرثوذكسية الهندية في العين عن اعتزازهم بالامتنان الذي أبداه أكثر من 200 من العمال المسلمين الذين أتيحت لهم فرصة نادرة لإقامة صلاة المغرب داخل الكنيسة يوم الجمعة الماضي.

وقال بوبين سكاريا منظم اجتماعات لجنة الإفطار في الكنيسة لصحيفة غلف نيوز  “جميع العمال قالوا إنها المرة الأولى التي يقيمون فيها الصلاة في كنيسة، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم لهذه الفرصة النادرة”.

وأضاف “كان بعض أعضاء الكنيسة  قلقين حول ما إذا كان المسلمون سوف يترددون في إقامة الصلاة في الكنيسة. ولكن كان من المشجع أنه لم يكون لدى أي من إخواننا المسلمين مثل هذه المخاوف على الإطلاق. لقد سعدنا جميعا بأن إخواننا أيدوا الروح الحقيقية للإسلام “.



وكانت هذه المرة الأولى، على الأقل في الإمارات، التي تفتح فيها الكنيسة أبوابها للصلاة للمسلمين. وأقامت الكنيسة وليمة إفطار لعمال الطرق الآسيويين المقيمين في سكن عمال بالقرب من الكنيسة.

وعبر بعض المسؤولين الإماراتيين في العين، الذين علموا عن أن بعض المسلمين يصلون داخل الكنيسة، عن تقديرهم لهذه المبادرة وقالوا “عندما قالوا إننا نؤيد قيم دولة الإمارات الحقيقية للانسجام الديني والاجتماعي، شعرنا بالفخر”.



ولم يدخر أعضاء الكنيسة أي جهد لجعل إخوانهم المسلمين مرتاحين داخل الكنيسة. وقال سكاريا: “لقد كنا نستعمل الأرضيات الخشبية، لكننا رتبنا سجادة خاصة لهم”.

وأعد أعضاء الكنيسة الطعام لضيوفهم بأنفسهم. وقاموا بتحضير الوجبات في مبنى الكنيسة للضيوف المسلمين يوم الجمعة الماضي.


زر الذهاب إلى الأعلى