بالصور| تعرف على حيوانات نادرة توجد فقط في أجزاء معينة من العالم

متابعة-سنيار: في جزيرة صغيرة قبالة كاليفورنيا، ثعلب نادر جدا بحجم القط يتجول في الأرض، في حين أن السمندل الأعمى يرتعش بكهف في تكساس، هذه هي الأماكن الوحيدة في العالم حيث يمكن العثور على هذه الحيوانات.
ومثل العديد من المخلوقات الأخرى، تستوطن هذه الحيوانات مواطنها الأصلية، فهي قادرة على التعامل مع مجموعة محددة من الظروف بما في ذلك المناخات المتطرفة والجغرافيا.
ولكن العديد من هذه الحيوانات الفريدة تقترب من حافة الانقراض، حيث أن الاحترار العالمي والبصمة البشرية لا تزال تؤثر على موطنها، وفيما يلي نتعرف على بعض من هذه المخلوقات وِفق ما نشره موقع صحيفة “الديلي ميل” بالصور:

حيوان كوكا: كان منتشرا في جميع أنحاء غرب أستراليا، يتم إدراجه اليوم باعتباره من الأنواع المهددة بالانقراض والمحمية، ومع ذلك، فإنها لا تزال موجودة  بوفرة في جزيرة روتنست، قبالة ساحل بيرث، وهي جزء كبير من جاذبيتها السياحية.

ثعلب الجزيرة: هو ثعلب صغير يستوطن جزر القناة قبالة ساحل جنوب كاليفورنيا، وتشمل هذه الجزر سانتا كروز و سانتا روزا و سان ميغل، وهو يتغذى على الفئران، الصراصير، الخنافس، والفواكه من النباتات مثل الصبار، وهو أصغر من الثعلب الرمادي.

بطريق غالاباغوس: طيور البطريق غالاباغوس هي أندر والأنواع الأكثر عرضة للخطر في العالم، والوحيد الذي يمكن العثور عليه في خط الاستواء، وعلى عكس معظم طيور البطريق التي تعيش في المياه الباردة، تتميز بمجموعة من الخصائص التي تسمح لها بالعيش في مناخ أكثر دفئا من غالاباغوس.

ليمور مدغشقر: هناك حوالي 100 نوع معروف في الجزيرة، وأشهرها الليمور ذو الذيل الطويل، وتظهر الليمور في البرية، بعد أن تطورت بشكل منفصل عن أبناء عمومتها القرد الأفريقي على مدى ملايين السنين، والتهديد الرئيسي الذي يواجه سكان الليمور في مدغشقر هو إزالة الغابات التي تعد من أخطر القضايا البيئية التي تواجه أكبر جزيرة في أفريقيا.

 السمندل المكفوف: يعيش في تكساس، وبالضبط في مدينة هايس بولاية تكساس، ويتميز بخياشيم الدم الحمراء لامتصاص الأكسجين من الماء، ويمكن أن تنمو ليصل طولها إلى خمس بوصات، ويختلف نظامه الغذائي وفق ما يتدفق إلى كهفه، بما في ذلك الروبيان الأعمى، والقواقع، و أمفيبودس.

أختام غوادالوب: يعرف أيضا باسم أختام الفراء، وقد انقرض في مياه كاليفورنيا بحلول عام 1825، واليوم، فإن مستعمرة التربية الوحيدة المعروفة هي جزيرة غوادالوبي، قبالة الساحل المكسيكي.

Socorro Isopod: احتلت سابقا مناطق ربيع سيديلو في نيو مكسيكو التي تم تعديلها في القرن الـ20 لتوفير المياه لمدينة سوكورو، وتتألف موائلها من حوضين أسمنتيين صغيرين مع أنبوب متصل، وتدفق ضيق تحت المسابح، وتعتمد في غذائها على الطحالب واليرقات المائية الحشرات، وقد أدرجت هذه الأنواع فى القائمة الفيدرالية المهددة بالانقراض منذ عام 1978.

Vaquito: الثدييات البحرية الأكثر ندرة في العالم، فهي على حافة الانقراض، واعتبارا من ديسمبر 2015 كان هناك على الأرجح فقط حوالي 60 من هذه المخلوقات الخجولة التي تركت في بيئتها الطبيعية.

Kirtland’s warbler:  هو طائر مهاجر مهدد بالانقراض، والذي يولد في ولاية ميشيغان، مع عدد قليل من السكان في ولاية ويسكونسن وأونتاريو، وهم ينفصلون في المقام الأول في جزر البهاما، حيث يتدفق بعضهم إلى تركس وكايكوس وكوبا للحصول على الشمس.

خنفساء Salt Creek Tiger : تقيس حوالي 0.5 بوصة في الطول، وهي واحدة من أندر الحشرات في العالم، وتعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض، ومن المعروف أنها تعيش فقط في لانكستر و سوندرز في نبراسكا، شمال لينكولن، وهي حشرات آكلة اللحوم. 

سلحفاة جزيرة البنتا: بحلول نهاية القرن التاسع عشر، تم القضاء على معظم سلاحف جزيرة بينتا نتيجة للصيد، وبحلول منتصف القرن العشرين، كان من المفترض أن هذا النوع قد انقرض، حتى تم اكتشاف ذكر واحد في الجزيرة في عام 1971، وقد بذلت جهود كبيرة لتزاوج الذكر واسمه لونيسوم جورج، مع الأنواع الأخرى، ولكن ذلك لم ينتج أي بيض قابل للحياة، وتوفي جورج وحيدا في يونيو 2012، وكان يعتقد أن الأنواع قد انقرضت مع وفاته، وفي عام 2012 تم العثور عليها في بركان وولف على جزيرة إيزابيلا خلال رحلة من قبل الباحثين من جامعة ييل. 

جيلبرت بوتورو: وتعرف أيضا باسم “فئران الكنغر”، وهي واحدة من أكثر الثدييات المهددة بالانقراض في أستراليا، ومن المعروف أن عددا قليلا جدا منها يعيش على جبل جاردنر، بالقرب من ألباني، في غرب أستراليا، ويعتقد أن هناك أقل من 40 من هذه الجرابيات في البرية.

الطـُراطرة: هي نوع من الزواحف التي تشبه السحلية، وقد نجت من العصور الجليدية والانفجارات البركانية وتسلل البشر على منزلها في جزيرة جنوب المحيط الهادئ، ولكنها قد تنقرض بسبب الاحترار العالمي، وتعد الطـُراطرة واحدة من أقدم المخلوقات الحية في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى