تحذيرات من مسلسل تلفزيوني يشجع على الانتحار

أطلقت مدرسة في دبي تحذيرات من إدمان الطلاب على مسلسل تلفزيوني مثير للجدل تم حظره في بعض المدارس الأمريكية والكندية.

وأصدرت المدرسة التي تتبع المنهج التعليمي الهندي تحذيراً للآباء بعد أن لاحظت أن بعض الطلاب أدمنوا على متابعة مسلسل تلفزيوني ممنوع في بعض البلدان، ويتناول مسلسل 13 Reasons Why الذي يتم عرضه على نيتفليكس 13 سبباً دفعت فتاة إلى الانتحار، ويواجه اتتقادات شديدة، نتيجة تمثيل حالة الانتحار والاعتداء الجنسي، وربطت التقارير بعض حالات الانتحار بمتابعة هذا المسلسل، بسب صحيفة غلف نيوز.

وبدأت نيتفليكس بعرض رسائل تحذيرية في بعض الحلقات بأنها تحتوي على محتوى قاسي قد يكون مزعجاً لبعض الشباب، على الرغم من أن الشركة تقول إن المسلسل يقدم رسائل إيجابية تتعلق بالتنمر والوقاية من الانتحار. إلا أن مدرسة في دبي تقول إن المسلسل له تأثير كبير على المراهقين والشباب، فهو يشجعهم على الانتحار بدلاً من مواجهة التحديات في الحياة.

وقال منسق الطلاب للصفين التاسع والعاشر في المدرسة برسالة بعثها إلى أولياء الأمور “لقد لاحظنا من خلال إنستغرام إدمان بعض الطلاب على هذا المسلسل، ونطلب من الآباء والامهات منع أبنائهم من متابعته”.

وقالت الإدارة إن المدرسة أخذت المسألة على محمل الجد، وبمساعدة من قسم المشورة، تم توجيه الطلاب بضرورة الامتناع عن متابعة المسلسل.

وفي الآونة الأخيرة، أمر مسؤول في ولاية كولورادو الأمريكية بوقف تداول كتاب يعد الأساس الذي بنيت عليه السلسلة المثيرة للجدل، وذلك في أعقاب إقدام 7 طلاب على الانتحار. حيث كان الكتاب قد حظي بشعبية كبيرة وتحول إلى الرواية الأكثر مبيعاً بين الشباب عقب نشره للمرة الأولى في عام 2007، ويتتبع فتاة في المدرسة الثانوية تقدم على قتل نفسها، بعد تصوير سلسلة من الأشرطة لزملائها ليقوموا بعرضها بعد وفاتها، وتم تسليم هذه الأشرطة إلى الأشخاص الذين أثروا على قرارها.

وتم تصوير انتحار بطلة القصة في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول من سلسلة نيتفليكس، وقد دفع مشهد الانتحار المدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة إلى إرسال رسائل إلى أولياء الأمور مع نصائح حول كيفية منع الانتحار.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى