فيديو-صور| إيرباص تكشف عن أول طائرة في العالم تفتخر بــ “السماء الافتراضية”.

متابعة-سنيار: كشفت إيرباص عن أول طائرة في العالم تفتخر بـ “السماء الافتراضية”.


وقد تعاونت الشركة المصنعة للطائرات الفرنسية مع باغاني – صانع زوندا هيبركار لإنتاج طائرة خاصة أطلقت عليها ACF319neo ‘إنفينيتو’، والتي من المتوقع أن تكلف أكثر من 100 مليون دولار.

تتميز الطائرة بسقفها الذي يوفر مناظر من المناطق المحيطة بها في الخارج، ويمكن أيضا أن يستخدم لبث الصور الأخرى، بما في ذلك الخرائط التفاعلية، وتقول إيرباص، التي كشفت النقاب عن التصميم المبتكر في اتفاقية ومعرض الطيران الأوروبي للأعمال التجارية في جنيف مؤخرا، إن السقف يهدف إلى منح الشعور “بالتهوية والفضاء”.

وفي حال استعداد الركاب للنوم، يمكن أن يتحول السقف إلى سماء الليل المتلألئة من خلال الضغط على زر واحد، كما تفتخر الطائرة الفاخرة بمجموعة من الامتيازات الأخرى، بما في ذلك التشطيبات الأنيقة من الجلد والتان، كما هو الحال في سيارة رياضية.


في الجزء الخلفي من الطائرة توجد غرفة نوم واسعة مع سرير مزدوج عملاق، وبجانب الغرفة يوجد حمام مجهز مع حوض بالوعة مزدوجة، ودش ومرحاض والأرضيات الخشبية.
وهناك أيضا منطقة لتناول الطعام، وصالة على غرار سينما مع تلفزيون عالي الدقة، وحانة للجلوس مزودة بمقاعد خارجية.

يتم فصل المقصورات الداخلية في طائرة إنفينيتو باستخدام فواصل شفافة التي يمكنها أن تختفي بلمسة زر واحدة، وقد تم تصميم ACJ319neo لاستيعاب ما يصل إلى ثمانية ركاب بشكل مريح، والتحليق إلى ما يصل الى 7.800 ميلا أو 15 ساعة دون توقف.


وتكلف إيرباص A319neo الأساسية 99.5million دولار، بدون تكلفة الداخلية إنفينيتو الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى