قفل دراجة يمنع الركاب من استخدام هواتفهم خلال السير

متابعة-سنيار:  تعاونت شركة اتصالات فى هولندا مع هيئة سلامة المرور فى البلاد لتطوير قفل الدراجات الذى يمنع أيضا شبكتها النقالة فى خطوة تهدف الى حماية الدراجين الشباب الذين يرتادون الشوارع المزدحمة بينما يبحثون عن هواتفهم.
التطبيق يفتح القفل وفي الوقت نفسه يمنع الشبكة الخلوية KPN، وهذا يعني أن هاتف الدراج يمكن أن ستخدم فقط للاتصال بخدمات الطوارئ، وفور تأمين الدراجة باستخدام التطبيق، فإن الهاتف المحمول يعمل مرة أخرى.

التطبيق لا يمنع المستخدمين من الاستماع إلى الموسيقى المخزنة على هواتفهم، ولكن من شأنه أن يمنعهم من اللعب بالمحتوى المتدفق، وقالت جمعية سلامة المرور الهولندية إن “القفل الآمن” من المتوقع إن يتم بيعه بنهاية العام بحوالي 110 دولارات.
وقالت المتحدثة باسم الجمعية فيكتورينا دي بور، أن واحدة من بين خمس حوادث الدراجات التي تنطوي على الأطفال سببها استخدام الهاتف الذكي، مضيفة أن الجمع بين تطبيق حجب الشبكة والقفل، الذي تقدمه شركة أكسا، هو الأول من نوعه في العالم.

ومن خلال حجب الشبكة، تتوقف المكالمات والرنات التي تنبه المستخدمين إلى رسائل جديدة، وسيكون القفل في البداية مخصصا لعملاء KPN فقط، ولكن مطوري القفل منفتحين على العمل مع مقدمي خدمات آخرين مهتمين بهذا الأمر.
التطبيق والقفل، والذين سيتم اختبارهما خلال الصيف، سيتاحان في البداية فقط لهواتف أندرويد، ولكن الشركة تبحث أيضا في إمكانية إصدارهما لأجهزة أبل.

زر الذهاب إلى الأعلى